العبدالله يتطلع على الاليات الحديثة للأطفاء

الوزير العبدالله: اجهزة الدولة مستعدة للتعامل مع الأحداث المناخية المفاجئة

اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح حرص الادارة العامة للاطفاء على استخدام احدث التكنولوجيا في مجال مكافحة الحرائق بما يمكن رجال الاطفاء القيام بعمهلم بأمن وسلامة.

جاء ذلك في تصريح صحافي عقب حضور الشيخ محمد العبدالله لعرض (الرجل الحراري) الخاص بسلامة رجال الاطفاء اثناء مكافحة الحرائق وتفقده لاليات ومعدات الادارة العامة للاطفاء استعدادا لموسم الامطار.

ولفت الشيخ محمد العبدالله الى جاهزية ادارة الاطفاء لموسم الامطار مؤكدا الاستعداد الكامل بالتنسيق مع اجهزة الدولة المعنية للتعامل مع الاحداث المناخية التي قد تتعرض لها البلاد بشكل مفاجئ.

بدوره قال نائب المدير العام في الادارة العامة للاطفاء لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد في كلمته بالحفل ان الادارة تسعى الى الاهتمام بالعنصر البشري ورجل الاطفاء بصفة خاصة.

واكد سعي الادارة الى توفير اقصى درجات الحماية الشخصية لرجل الاطفاء اثناء مكافحته للحرائق تحقيقا لهدف الادارة العامة للاطفاء بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص في تجهيز رجال الاطفاء بالاليات والمعدات والتدريب.

وبين ان تجربة الرجل الحراري (الثير مو مان) وهو جهاز المحاكات الخاص الذي يعمل على خلق وتوفير ظروف مشابهة لما يتعرض له رجل الاطفاء من حرارة اثناء مكافحته للحرائق وذلك لقياس نسبة كفاءة وتحمل ملابس المكافحة الخاصة برجال الاطفاء وضمان تفادي نقاط الضعف فيها من اجل حماية اكثر لرجال الاطفاء وذلك حسب المعايير الدولية.

ولفت العميد المكراد الى ان هذا الجهاز يعتبر التجربة الاولى على مستوى البلاد والذي يتوفر لفحص ملابس المكافحة لرجال الاطفاء في الجيش الكويتي والحرس الوطني والدفاع المدني وشركات القطاع النفطي.

وقال ان هناك توقعات من الجهات المعنية بالدولة لاحتمال تعرض البلاد لهطول كميات كبيرة من الامطار هذا الموسم فقد تم تجهيز واستعداد مركز الاسناد والطوارئ لمواجهة تلك الظروف المناخية بالتعاون مع الجهات العسكرية والمدنية المعنية في البلاد.

 

×