جانب من الإجتماع

الداخلية: إجتماع للجنة التحضيرية لإجتماع وكلاء وزارات الداخلية لدول التعاون

اجتمعت اللجنة التحضيرية لاجتماع أصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات الداخلية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المزمع عقده في الكويت خلال الفترة من 11/11/2014 إلى 12/11/2014.

وعقد الاجتماع المذكور برئاسة وكيل وزارة الداخلية المساعد للشئون المالية والإدارية اللواء الشيخ أحمد عبدالله الخليفة الصباح، وحضور مدير عام الإدارة العامة لمتابعة شئون المجالس واللجان الوزارية اللواء عبدالله نواف العنزي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، ومدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد عادل أحمد الحشاش، ومساعد مدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة لشئون المكتب العميد وائل عبدالله الرومي، ومدير عام الإدارة العامة للشئون المالية بالإنابة وليد خالد الصانع.

وفي بداية الاجتماع رحب اللواء الشيخ أحمد عبدالله الخليفة الصباح بالحضور وأثنى على الجهود التي يبذلونها في حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار في المجتمع، وتطرق إلى كافة التجهيزات والاستعدادات المطلوبة لاستقبال وكلاء وزارات الداخلية في دول الخليج العربية وتوفير كافة الإمكانات الكاملة بالشكل الذي يليق بدولة الكويت ممثلة في وزارة الداخلية مشيراً إلى ضرورة تعاون كافة الأجهزة الأمنية لأداء المهام المطلوبة منها قبل وأثناء وبعد المؤتمر وذلك لتأمين سلامة الضيوف وضمان انعقاد الاجتماع في أجواء آمنة تتيح لهم اتخاذ القرارات المناسبة.

وأشار إلى ضرورة التواصل بين كافة القطاعات المعنية في وزارة الداخلية لإظهار المؤتمر بالشكل الحضاري الذي يعبر عن مكانة دولة الكويت وقدرتها على تنظيم مثل هذه المؤتمرات.

وأكد اللواء الشيخ أحمد الخليفة الصباح، على ضرورة التحضير الجيد لمؤتمر وكلاء وزارة الداخلية حيث يحظى هذا الاجتماع باهتمام قيادات وزارة الداخلية وعلى رأسها معالي وزير الداخلية ويكتسب أهمية خاصة كونه يمهد للاجتماع الثالث والثلاثون لأصحاب السمو والمعالى وزراء الداخلية لأصحاب السمو والمعالى وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد في الكويت 26 نوفمبر المقبل.

ونوه إلى أن هذه الاجتماعات تأتي تأصيلاً للمنهج الذي تتبعه قيادات دول الخليج في تعزيز التواصل والتشاور على كافة المستويات من أجل مستقبل أفضل يرتقي بطموحات شعوب المنطقة.

 

×