الدكتور محمد دهيم الظفيري

الكويت تفوز برئاسة مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب في الأردن

انتخب مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب في الأردن اليوم رئيس المكتب الثقافي الكويتي في عمان الدكتور محمد دهيم الظفيري رئيسا له بالإجماع.

وقال الدكتور الظفيري لوكالة الانباء الكويتية ان اختيار دولة الكويت لهذا المنصب يعد تأكيدا للدور الحضاري والثقافي الذي تتبوأه في المجالات الثقافية والاكاديمية المتميزة.

واكد أهمية دور المكتب الثقافي الكويتي في تعزيز العمل العربي المشترك في العلاقات الثقافية والمعرفية والتعليمية مشددا على انها من اهم مجالات العمل العربي المشترك.

واضاف الظفيري أن المجلس سيعمل على تحقيق التواصل بين الملحقين الثقافيين العرب في مختلف المجالات وتطويرها نحو الأفضل وفتح آفاق المستقبل لتحقيق أهداف المجلس وترجمة طموحاته إلى حيز التنفيذ.

واوضح ان المجلس الذي يضم جميع الملحقين الثقافيين العاملين بالسفارات العربية في الأردن سيعمل على تعزيز أواصر العلاقات الثقافية العربية من خلال الانشطة واللقاءات والندوات والبرامج الثقافية المختلفة.

واشار الظفيري الى ان المجلس منوط به توثيق العلاقات الثنائية بين الدول الاعضاء والهيئات الحكومية الاردنية والذي يعزز التعاون الثقافي والاكاديمي.

يذكر ان مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب في الأردن يتمتع بدعم من الجهات الحكومية الاردنية لتعزيز دوره كمجلس مستقل تأسس عام 1978 ليخدم أبناء الجاليات العربية من النواحي الثقافية والاكاديمية.