المبارك مترئسا اجتماع مجلس الوزراء

مجلس الوزراء: الأذينة رئيسا لهيئة "الاتصالات" والرومي مديرا لهيئة مشروعات الشراكة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء  في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بما يلي:

اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الرئيس جيورجيو نابو ليتا نو  رئيس الجمهورية الإيطالية الصديقة، والتي تعلقت بالإشادة بالزيارة التي قام بها سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء مؤخرا للجمهورية الإيطالية، وما تؤكده هذه الزيارة من أهمية، وما تمثله من فرصة للتشاور وتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا التي تهم البلدين الصديقين على المستوى الإقليمي والدولي.

ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من البروفيسور ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا، والتي تعلقت بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين.

هذا وقد رحب سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بكل من السيد د. بدر العيسى بمناسبة تعيينه وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي، ويعقوب الصانع بمناسبة تعيينه وزيرا للعدل ووزيرا للأوقاف والشئون الإسلامية، معربا عن تقديره لقبولهم المشاركة في تحمل مسئولية العمل الوزاري، ومتمنيا لهما النجاح والتوفيق في تحقيق كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطنين بمساعدة إخوانهم الوزراء.

وقد اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين سالم الأذينة - رئيسا لمجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات بدرجة وزير، وعضوية كل من خالد حسن محمد الكندري، وليد صالح حسن القلاف، سعود خالد سعود الزيد ( أعضاء متفرغين)، محمد جاسم التورة، محمد عبدالله الكندري، فهد سليمان فهد الفهد (أعضاء غير متفرغين).

كما اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين السيد فاضل سيد عباس سيد علي بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة النفط.

واعتمد المجلس الموافقة على تعيين عادل محمد الرومي  مديرا عاما لهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والموافقة على تعيين كل من: يوسف جاسم العبيد، نائب محافظ بنك الكويت المركزي، المهندس أحمد خالد الجسار  وكيل وزارة الكهرباء والماء، وليد عبد الله الروضان  مدير إدارة المساهمات في الهيئة العامة للاستثمار، أعضاء في اللجنة العليا لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ( من ذوى الخبرة والاختصاص ).

واعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتولية عدد (17) من طلبة الضباط برتبة ملازم بحري في الجيش.

كما اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتولية عدد (17) برتبة ملازم في الجيش تم تخرجهم من الكلية الحربية في جمهورية مصر العربية.

واعتمد مجلس الوزراء تعيين أعضاء مجلس إدارة هيئة القوى العاملة والتي تضم ممثلين من الجهات الحكومية التالية وهي : وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ومؤسسة البترول الكويتية وبرنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذ ي للدولة، إضافة إلى أعضاء من ذوى الخبرة والاختصاص وهم : داود سليمان عبدالرسول معرفي، ثابت ابراهيم عبداللطيف الهارون، وبدر أحمد مشاري الفوزان.

كما بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد عبر مجلس الوزراء عن أسفه واستياءه البالغ واستنكاره وإدانته الشديدة للعمل الإرهابي المشين الذي وقع في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية أمس الأول، والذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات من أفراد الجيش المصري، والمجلس إذ يعرب عن استنكار دولة الكويت لهذا العمل الإجرامي انطلاقا من موقفه المبدئ في رفض الإرهاب بكافه أشكاله وأنواعه، مؤكدا تضامن دولة الكويت قيادة وشعبا مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، معربا عن تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي حكومة وشعبا وأسر الضحايا، سائلا المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمن والاستقرار لجمهورية مصر العربية الشقيقة، ليؤكد موقف دولة الكويت في رفض وإدانه الإرهاب بكافه أشكاله وصوره.

 

×