الوفد الكويتي المشارك

الكويت تفوز بمقعد في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لاربع سنوات مقبلة

حازت دولة الكويت على عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لاربع سنوات مقبلة بعد حصولها على 121 صوتا خلال مؤتمر المندوبين المفوضين في الاتحاد الذي عقد في كوريا الجنوبية اليوم.

وقال رئيس وفد دولة الكويت في مؤتمر سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا جاسم محمد البديوي في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان 18 دولة آسيوية تنافست على 13 مقعدا مخصصا لها حيث حصلت دولة الكويت على المركز الخامس في هذه الانتخابات.

واكد أن فوز دولة الكويت في هذه الانتخابات يؤكد ما تحظى به دولة الكويت من مكانة واحترام لدى المجتمع الدولي الذي انتخبها لتكون ضمن الدول التي تساهم في اتخاذ قرارات وأعمال الاتحاد الدولي لسنوات أربع مقبلة رافعا تهنئته للقيادة السياسية في دولة الكويت بهذه المناسبة.

وكان السفير البديوي اكد في وقت سابق ان سعي دولة الكويت لدخول مجلس الاتحاد في الدورة المقبلة يهدف الى المشاركة في اتخاذ القرارات ومتابعتها وضمان استفادة جميع دول العالم وضمان حقوقهم لا سيما وان الكويت عضو فعال ومميز في الاتحاد منذ عام 1982 مشيرا الى مساهمة الكويت في ميزانية الاتحاد والمشاركات الفعالة والحيوية في اجتماعاته ومؤتمراته.

يذكر ان دولة الكويت شاركت في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات بوفد ترأسه السفير البديوي وضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والمواصلات الكويتية حيث تم ايضا انتخاب الأمين العام للاتحاد ونائبه وثلاثة مدراء لقطاعات الاتحاد.

 

×