الارصاد الجوية

الارصاد: استمرار حالة الاستقرار والاعتدال بالطقس الى منتصف الاسبوع المقبل

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم استمرار حالة الاستقرار والاعتدال بالطقس الى منتصف الاسبوع المقبل.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان طقس البلاد شهد انخفاضا نسبيا في درجات الحرارة منذ منتصف الاسبوع الماضي بسبب عبور جبهة هوائية باردة صباح الثلاثاء الماضي بمعدل 10 درجات مئوية.

واوضح ان الطقس مال معظم الأوقات بعد عبور هذه الجبهة الى الاستقرار وانخفضت معها درجات الحرارة العظمى الى ما دون 30 درجة مئوية في معظم مناطق دولة الكويت في حين انخفضت درجات الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ اذ بلغت في بعض محطات الرصد التابعة لادارة الارصاد الجوية 13 درجة مئوية خصوصا في المناطق الشمالية مثل محطة رصد العبدلي ومحطة رصد مطربة.

وتوقع كرم ان تستمر حالة الاستقرار العام في الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع حتى منتصف الاسبوع المقبل وتكون الرياح بوجه عام خلال فترة النهار شمالية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 26 كيلومترا في الساعة ويكون البحر خلالها خفيف الموج من قدم الى ثلاثة اقدام.

وقال ان درجات الحرارة العظمى ستتراوح خلال الايام الاربعة المقبلة بين 30 الى 33 درجة مئوية تخف معها سرعة الرياح اكثر خلال فترة الليل وتكون شمالية الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة من 22 الى 12 كيلومترا في الساعة ليكون البحر خفيف الموج من قدم الى قدمين ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة بين 14 و17 درجة مئوية.

 

×