نقابة العاملين بوزارة التربية

نقابة العاملين بالتربية: الوزير المدعج اعتمد مكافأة الأعمال الممتازة

أشاد سكرتير عام نقابة العاملين بوزارة التربية محمد عبدالله الشطي بالدور الكبير الذي يقوم به وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة عبدالمحسن المدعج وسعيه إلى الإصلاح ووضع وزارة التربية على المسار الصحيح.

وثمن الشطي في تصريح صحافي التعاون الكبير للوزير المدعج في حل الأمور العالقة في الوزارة، مشيرا إلى القرارات المهمة التي اتخذها والتي أسهمت في تحقيق انجازات قيمه للعاملين في الوزارة.

وقال الشطي ان اعتماد مكافأة الأعمال الممتازة نقطة بيضاء تسجل للوزير المدعج الذي استجاب بالإسراع في صرفها وعدم الاستمرار في تأخيرها خلافا للوائح والضوابط المقررة في هذا الشأن.

وأضاف الشطي ان المدعج حريص على تفهم المطالب العمالية وتلبية ما يمكن بها وفق اللوائح والقوانين، ومن بينها مشكلة المعلمات السعوديات، والاستعجال في صرف المستحقات المالية.

واشار الشطي إلى ان القرارات التي اتخذها وزير التربية كان لها الأثر الإيجابي على تحسين بيئة العمل وانتاجية العاملين والموظفين الذي وجدوا تفهما لمطالبهم وحلولا لمشاكلهم بالتعاون بين الوزارة والنقابة التي تحرص دائما بدورها على تحقيق مطالب أعضائهم والعاملين في التربية ونقل أي مشاكل قد تواجههم للمسؤولين من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.

واعتبر سكرتير نقابة العاملين بوزارة التربية أن القرار الوزاري (201/2014) الذي أصدره المدعج بخصوص مشاركة الوفود النقابية في المؤتمرات واللقاءات الدولية يعتبر انجازا طال انتظاره بسبب الاجراءات البيروقراطية التي كانت تعطل هذه المهمات، إضافة إلى مساهمة الوزير في حل قضية صرف مستحقات العاملين في إدارة التوريدات والمخازن من بدلات والتي كان تأخيرها سببا في عرقلة العمل في بعض الأحيان.

وقال الشطى ان نقابة العاملين في وزارة التربية لمست طوال الفترة الماضية تجاوبا من المدعج أسهم في معالجة الكثير من الأمور العالقة والقضايا التربوية والتعليمية والعمالية في الوزارة بالتعاون بين الطرفين.

وأكد الشطي في ختام تصريحه أن النقابة ماضية في نهجها بالتعاون مع الوزارة لحل جميع قضايا الموظفين والعاملين والعمل على ضمان حقوقهم وتلبية مطالبهم، داعيا إياهم إلى التواصل مع النقابة وطرح أي شكاوى أو مطالب تواجههم للعمل على إيجاد الحلول لها.

 

×