جانب من اجتماع ترشيد

لجنة ترشيد: جميع الجهات مطالبة بالالتزام بخطة عمل اللجنة المتعلقة بالترشيد

ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار الاجتماع العاشر/2014 للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة والذي عقد صباح اليوم "الأثنين" بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

واستهل الوكيل الاجتماع بالإشادة بجهود كافة أعضاء اللجنة والإجراءات التي يتم تطبيقها في مؤسساتهم، مؤكدا أن هذه الاجتماعـات الدورية بهدف تطبيـق سياسة ترشيد الاستهلاك وتحقيق الوفر بكافة المؤسسات الحكومية.

وتم بعد ذلك مناقشة بنود جدول الأعمال واستعراض أعمال اللجنة الفنية والإنجازات الترشيدية للجهات المشاركة، بالإضافة الى تقارير ضباط الاتصال.

بدوره طالب رئيس اللجنة الفنية المهندس علي العيدي جميع الجهات بضرور الالتزام بخطة عمل اللجنة التي تم ارسالها والمتعلقة بنموذج الحصر والانشطة والبرامج الترشيدية وتشكيل لجان وفرق عمل مختصة بالترشيد، لافتاً إلى عقد إجتماعات مع وزارة التعليم العالي والهيئة العامة للصناعة بهدف تطبيق الخطة الموضوعة.

من جانبها قدمت مدير إدارة المراقبة الفنية المهندسة اقبال الطيار عرض مرئي يوضح الوفر الذي تم تحقيقه خلال صيف 2014 من قبل الجهات الحكومية والخاصة، وقدمت مشروعا أخر خاص بالإضاءة بالتعاون مع معهد الكويت للابحاث العلمية يوضح الفرق بين إضاءة LED  وإضاءة فلورسنت، كما أشارت إلى تكريم عدد من الجهات التي ساهمت في تحقيق الترشيد خلال اشهر الصيف.

يذكر ان اللجنة تضم ممثلين عن "وزارة الأشغال العامة - وزارة التربية - وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - وزارة الصحة – وزارة التعليم العالي – وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل - وزارة الداخلية – وزارة المالية - معهد الكويت للأبحاث العلمية – وزارة الدفـاع – وزارة النفط - شركة نفـط الكويت – شركـة البترول الوطنية الكويتـية – شركة إيكويت للبتروكيماويات - مؤسسـة البتـرول الكويتية – الإدارة العامة للطيران المدني - شركة المشروعات السياحية – اللجنة الفنية".