وفد الكويت برئاسة القطان

الكويت تجدد عضويتها لأربع سنوات في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

شاركت دولة الكويت ممثلة بوزارة المواصلات اليوم الاثنين في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بمدينة (بوسان) بجمهورية كوريا الجنوبية، حيث حصلت الكويت على منصب نائب رئيس اللجنة الثانية بالمؤتمر، وذلك عقب مشاركة وفد الكويت برأسة وكيل وزارة المواصلات م.حميد القطان في الجلسة الختامية لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات التي عقدت في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقال رئيس والوفد الكويتي م.حميد القطان في تصريح صحافي ان مشاركة الكويت في هذا الاجتماع تأتي لرغبة الكويت في تجديد عضويتها بمجلس الاتحاد لأربع سنوات تبدأ من عام 2015 ، وذلك خلال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد والذي تم من خلاله انتخاب كلا من الأمين العام ونائب الأمين العام ومديري مكاتب قطاع الاتصالات الراديوية (BR) وقطاع تقييس الاتصالات (TSB) وقطاع تنمية الاتصالات (BDT)وأعضاء لجنة لوائح الراديو (RRB).

واوضح القطان "ان الترشح لتجديد العضوية يأتي في سياق حرص دولة الكويت على مواكبة صناعة القرار داخل الاتحاد الدولي بالتعاون مع الدول الاعضاء سواء على مستوى المجموعة الآسيوية او الدولية بشكل عام".

كما اكد أن "دولة الكويت عضو فعال وبارز في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ عام 1982 وتساهم في ميزانية الاتحاد لدعم اعماله والقرارات الصادرة عنه والدراسات التقنية المتخصصة التي يصدرها".

ولفت الى ان الاقليم الآسيوي في المجلس يضم حاليا ثلاث دول من دول مجلس التعاون الخليجي هي الكويت والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة اضافة الى اربع دول عربية اخرى في المجموعة الافريقية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب مما يعزز الحضور العربي في مجلس الاتحاد من خلال اكبر مجموعتين جغرافيتين.

ويضم وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع دورة مجلس ادارة الاتحاد لعام 2014 وكيل وزارة المواصلات م. حميد حبيب القطان رئيسا للوفدوالوكيل المساعد لقطاع الاتصالات الدولية م. راشد الاذينة ومدير ادارة العلاقات العامة د. احمد الحسيني ورئيس قسم الترددات الدولية طارق السيف وسكرتير وكيل الوزارة مشعل القطان سكرتير الوزير مشاري الكندري وعبد الرحمن المسباح،  كما ترأس وفد الكويت بافتتاح مؤتمر المندوبين المفوضين سفير دولة الكويت لدي جمهورية كوريا الجنوبية جاسم البديوي وبحضور سكرتير ثاني السفارة في (سيؤل) يوسف المنصور وعادل الزعبي وحمد المكراد ممثلين عن وزارة الخارجية الكويتية .