نبيل العربي

العربي يتوجه للكويت للانضمام للوفد الوزاري العربي الذي يزور العراق غدا

توجه الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي على رأس وفد من الامانة العامة للجامعة الى دولة الكويت اليوم لينضم الى الوفد الوزاري العربي الذي سيتوجه الى بغداد غدا برئاسة ممثل رئيس القمة العربية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقال العربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية قبيل المغادرة ان الهدف من الزيارة هو الاتصال بالقيادة العراقية الجديدة من أجل توثيق العلاقات والتعرف على التطورات الحالية في العراق في ظل التهديدات الكثيرة التي يتعرض لها.

وأضاف أن الوفد الوزاري سيتعرف على الاحتياجات العراقية لمساعدته والتضامن معه في مواجهة هذه التهديدات "اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك".

وأوضح العربي ان الوفد سيجري لقاءات مكثفة مع الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم عبدالله الجبوري ونائب رئيس مجلس الوزراء هوشيار زيباري ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري اضافة الى عدد من القيادات العراقية الاخرى.

وأكد أن "كل الدول العربية بما فيها العراق لديها الرغبة في مكافحة الارهاب وقررت أن تواجه التهديدات الكثيرة التي تمثلها التنظيمات الارهابية مثل تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وغيره" مؤكدا أن العراق يشارك الآن في عمليات قتالية ضد هذه التنظيمات.

 

×