إنتاج النفط

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 3.50 دولار ليصل لـ 80.94 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 50ر3 دولار أمريكي للبرميل في تداولات أمس ليستقر عند مستوى 94ر80 دولار مقارنة ب 44ر84 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وواصلت أسعار النفط العالمية انخفاضها في تداولات أمس لتسجل ادنى مستويات التراجع في عامين وسط استمرار تصاعد المخاوف بشان تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي فضلا عن بقاء معدلات الطلب على النفط ضعيفة مقارنة بالمعروض "الوفير" ما ساهم في عجز أسعار النفط عن كسر حاجز 85 دولارا للبرميل.

ومن جملة المؤثرات التي ساهمت في تراجع أسعار النفط في الاسواق ارتفاع مستوى المخزونات الامريكية من النفط الخام في الولايات المتحدة الامريكية (أكبر مستهلك للطاقة عالميا) الى مستوى 1ر364 مليون برميل مع الاخذ بعين الاعتبار العلاقة العكسية بين الاسعار ومستوى تلك المخزونات.

في موازاة ذلك لا يزال تأثير خفض وكالة الطاقة الدولية لمعدلات الطلب على النفط الى ادنى مستوى منذ عام 2009 مستمرا في تراجع أسعار النفط.

وسجلت عقود النفط الخام الامريكي لتسليم شهر نوفمبر المقبل في بورصة نيويورك التجارية أمس مستوى 65ر80 دولار للبرميل في حين سجلت عقود (برنت) مستوى 04ر83 دولار للبرميل.

 

×