وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود

الوزير الحمود: قانون الاعلام الالكتروني لا يشمل المدونات الشخصية وتويتر وانستغرام

قال وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود بان قانون الاعلام الالكتروني سيري النور قريبا حيث أنه في مرحلته النهائية وعندما تنتهي إجراءاته من مجلس الوزراء يذهب إلى مجلس الأمة ثم اللجنة التشريعية المختصة.

وقال الحمود في تصريح صحافي اليوم أنه سيكون هناك تطبيق للقانون على المواقع الرسمية الخاصة بالنشر الالكتروني لأنها تتبع القانون، أما فيما يخص المدونات الشخصية والحسابات الخاصة على تويتر والفيسبوك والانستغرام تخضع لقوانين أخرى تتبع جهات أخرى غير وزارة الإعلام.

وحول إذا ما كان هناك توجه لدى الاعلام لإغلاق المزيد من الصحف قال الشيخ الحمود أن الوزارة سوف تتطبق قانون 2006 – 2007 على أي جريدة تتجاوز القانون، منوها بأن هناك الكثير من الإشاعات والكلام العام التي نسمعها لكننا نؤكد على أن وزارة الإعلام حريصة على تطبيق القانون وهذه مسؤولية الوزارة .

وأكد أن الكويت بلد الحريات ولا يوجد بها كبت للحريات ولا يمكن أن يكون تنفيذ القانون هو كبت للحريات متسائلا منذ متى يكون تطبيق القانون كبتا للحريات، ونحن مسؤولون أمام المجتمع والدولة على حسن تطبيق القانون، وأي إنسان يحب بلده وحريص على مصلحتها لابد أن يحرص على تطبيق القانون على كل من يتجاوز ولا يضع مصلحة بلده نصب عينيه، ولذلك فلا تراجع عن تطبيق القانون في كافة المجالات سواء كان الاعلام أو غير إعلام فالكويت دولة مؤسسات.

وقال أن الوزارة تسير بخطى طموحة في إعادة هيكلة الإذاعة والتليفزيون وأصبح الوقت ملائما لإطلاق هيئة الإذاعة والتليفزيون لتطوير الإمكانيات وتفعيل هذه المؤسسة بشكل يعينها على تجاوز البيروقراطية والإجراءات الإدارية الطويلة.

وعن مدينة الانتاج الإعلامي قال أن هيئة الاستثمار لديها هذا المشروع لكننا نتمنى أن يكون لدينا مدينة بها استديوهات وبها وسائل لدعم الإعلام الكويتي بشكل عام فنحن شركاء مع الإعلام سواء كان رسميا أو خاصا.