جانب من الاجتماع

اجتماع بين الداخلية والحرس الوطنى لمناقشة الخطط الامنية والاسناد عند الحاجة

في اطار التنسيق والتعاون الامني المستمر والدائم بين وزارة الداخلية والحرس الوطنى عقد الوكيل المساعد لشئون العمليات اللواء جمال الصايغ وقائد وحدات الاركان بالحرس الوطنى اللواء ركن المهندس هاشم الرفاعي.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية والحرس الوطني وتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بالخطط الامنية وتقديم الاسناد الامنى من جانب الحرس الوطنى فى الاحداث المختلفة وعند الحاجة.

والمشاركة فى الخطط الامنية وزيادة التعاون بين الجانبين فضلا عن مراجعة الخطط التى تناولتها الاجتماعات السابقة وبحث الجوانب الايجابية لتفعيلها والجوانب السلبية لتجنبها بالإضافة إلى زيادة التأكيد على الخطط المستقبليه للطرفين من ناحية العمليات الامنية المشتركة ومعرفة القدرات الميدانية وتبادل الخبرات وتنظيم ورش العمل والتمارين المشتركة.

الجديد بالذكر ان وزارة الداخلية تقوم بالتنسيق الامنى المستمر مع الحرس الوطنى والجيش والإدارات المساندة للإطفاء والطوارئ الطبية حيث تم الاتفاق مع الحرس الوطنى على عقد اجتماعات شهرية للوقوف على أخر الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة اى احداث طارئة.

حضر الاجتماع مدير عام القيادة التنسيقيه لحماية الامن الداخلي اللواء اديب السويدان ومدير عام الادارة العامه للدفاع المدنى اللواء عبد الله العلي وعدد من القيادات الامنية من جانب وزارة الداخلية والحرس الوطنى وإدارة جناح طيران الشرطة.

 

×