موقع التدريبات

الفريق الفهد لقوات الأمن الخاصة: لن نبخل بتسخير الدعم المادي أو المعنوي لخدمتكم

مواصلة للجولات التفقدية المتتالية للاطلاع على سير العمل وتفقد مختلف قطاعات وإدارات وزارة الداخلية قـام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد صباح اليوم الأربعاء بزيارة للإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة.

وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الخاص اللواء محمود محمد الدوسري ومدير عام الإدارة العامـة لقـوات الأمن الخاصة اللـــواء علي ماضي، ومدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت العميد سامي الدويخ، ومساعد مدير عـام الإدارة العامـة لقـوات الأمن الخاصة العميد شكري النجار، ومساعد مدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت العميد يوسف الدريعي، وعدد من مدراء الإدارات ومساعدوهم.

وفور وصوله نقل الفريق الفهد الى إخوانه وأبنائه منتسبي الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح.

ثم توجه الى مركز التدريب التخصصي لمتابعة الدورات المقامة فيه حيث قام بتفقد عدد من الدورات المقامة بالمركز ومنها (دروع الأمن – الأمن والسيطـرة– حماية الشخصيات – حماية الطائرات – المتفجرات – مكافحة الشغب – دورة الاقتحام).

وعقب ذلك توجه الفريق الفهد إلى ميدان الرماية حيث تابع تكتيكات الرماية الحية واجتياز المواقع واسعاف المصابين، كما قام الفريق الفهد بتفقد فعاليات الدورة التأسيسية لحماية الشخصيات والتي شارك فيها عدداً من رجال الأمن إضافة إلى الشرطة النسائية.

كما اطلع على أنواع التدريبات بالرماية الحية والآليات الأمنية والمدرعات والمعدات والتجهيزات وأحدث الاليات المستخدمة لدى القوات الخاصة والتي توفر الحماية والأمان لرجال القوات الخاصة داخل المركبات الأمنية أثناء القيام بواجبهم في مكافحة الشغب.

ثم اجتمع الفريق الفهد بعدد من قيادات الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة والإدارة العامة لأمن المنشآت حيث أشاد بمستوى التدريب والمهارات والتميز بالأداء مؤكداً أن حماية الوطن وأمن وسلامة مواطنيه أسس العمل الأمني والذي يرتكز على العطاء والمحافظة على مقدراته مما يتطلب استعداداً جيداً وجاهزية مستمرة على مدار الوقت.

وأضاف الفريق الفهد أن الوعي والإدراك والتجارب السابقة كلها خبرات تزيد من همة وجاهزية رجل الأمن لتطوير القدرات نحو الأفضل، مشيراً إلى ضرورة تطويره وتنوع أساليبه والاعتماد على المواقع الحية ومحاكاة الأجواء الملائمة لبيئة التدريب.

وأشاد الفريق الفهد برجال أمن القوات الخاصة وأمن المنشآت مؤكداً أنهم صمام الأمان لحفظ أمن واستقرار البلاد وأن الثقة كبيرة بجهودهم وعطائهم وحثهم على التدريب المستمر والعمل لمواجهة كافة الاحتمالات، مؤكداً أن وزارة الداخلية حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق الامن والأمان.

ودعا الفريق الفهد إلى العمل على اكتساب المهارات وصقلها بالتدريبات المتقدمة وألا يحيدوا عنها، داعيا إياهم لان يكونوا أخوة متحابين مترابطين.

كما ألقى اللواء محمود الدوسري كلمة ترحيبية بالفريق الفهد أعرب فيها عن الإحساس بالفخر والاعتزاز لهذه الزيارة، وتقدم بالشكر للقيادة العليا لوزارة الداخلية.

وأشاد بالدعم اللامحدود وتوفير كافة الإمكانات وتسخيرها لقطاع الأمن الخاص، مؤكداً على مواصلة برامج التدريب واكتساب المهارات وتنوع الدورات لرفع مستوى رجال القوات الخاصة وأمن المنشآت لكي يكونوا على قدر الثقة والمسئولية، مؤكداً أن رجال الأمن الخاص سوف يكونوا على العهد بهم بكافة أعمالهم والواجبات وعند ثقة المواطن.

كما أشار إلى أن لدى القوات الخاصة برنامج طموح للتدريب وكسب المهارات وتنوع الدورات سوف يصل برجال القوات الخاصة إلى مواقع متقدمة، مؤكداً أن رجال الأمن الخاص على قدر المسئولية وسوف يكونون على العهد بهم بكافة المهام والواجبات وعند ثقة المواطنين.

 

×