جانب من توقيع الاتفاقية

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع بنين بقيمة ثلاث ملايين دينار

قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم انه وقع اتفاقية قرض ثان مع بنين يقدم لها بموجبها قرضا بقيمة ثلاثة ملايين دينار كويتي (10.2 مليون دولار).

وأوضح الصندوق في بيان صحفي أن القرض يأتي للمساهمة في تمويل مشروع حماية الساحل الشرقي لمدينة (كوتونو) مشيرا الى ان توقيع الاتفاقية جرى في واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين أمس.

وأضاف أن المشروع يهدف الى المساهمة في حماية الطرق والإنشاءات والمباني والاستثمارات الاخرى الواقعة على الساحل الجنوبي لمدينة (كوتونو) من النحر البحري وتآكل الشواطئ الرملية الناتجة عن الامواج والتيارات.

وذكر ان ذلك سيساهم في تحسين شواطئ مدينة (كوتونو) الواقعة شمال الميناء والتي تتعرض لنحر بحري شديد منذ ان تم انشاء الميناء في عام 1963 مهددا مناطق سكنية وتجارية على طول حوالي 5ر7 كيلومتر من الشاطئ.

وافاد بان المشروع يتكون من اعمال انشاء سبعة حواجز امواج داخل البحر لحماية الساحل واعمال ردم رملي بحري لتعويض الشواطئ اضافة الى الخدمات الاستشارية لمراجعة التصاميم الهندسية وإعداد مستندات المناقصات والإشراف على التنفيذ كما يشمل تقديم الدعم المؤسسي لوحدة ادارة المشروع.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن حكومة بنين وزير المالية والاقتصاد كومي كوتشي في حين وقعها عن الصندوق المدير العام عبدالوهاب احمد البدر.