اللواء خالد الصقعبي

أمن المطار: سحب المركبات التي تعرقل حركة السير خلال استقبال العائدين من الحج

صرح مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء خالد محمد الصقعبي، بأن رجال الإدارة العامة لأمن المطار جاهزون لاستقبال عودة الحجيج من الأراضي المقدسة بعد انتهاء مناسك الحج، والعائدين إلى أرض الوطن من الخارج بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، والذي يشهد فيه مطار الكويت الدولي ازدحاماً غير عادي.

وأوضح أنه تم وضع آلية عمل متكاملة لمضاعفة الجهود الرامية لسرعة انهاء إجراءات رواد المطار من مغادرين وقادمين وكذلك المودعين والمستقبلين.. وفقاً لتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، والتي يتابعها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد.

وذكر أن هناك تنسيقاً على أعلى مستوى بين الجهات الأمنية المعنية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك لتوفير أقصى سبل الراحة للحجاج والقادمين.

وطالب اللواء الصقعبي رواد المطار بضرورة التعاون مع رجال المرور للعمل على انسياب الحركة المرورية والحد من الازدحام أمام صالات المغادرة أو القدوم والالتزام بأماكن الوقوف المخصصة لتحميل الركاب أو إنزالهم، مشيراً إلى أن رجال المرور يعملون من أجل راحة قائدي المركبات أمام المطار.

وناشد اللواء الصقعبي بأن يكون المستقبلين للحجاج والمسافرين العائدين في حدود المعقول حتى لا يحدث تكدس أو ازدحام لا مبرر له داخل المطار أو في المنطقة المحيطة به وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى مضايقة الحجاج العائدين وأشار إلى أن هناك ثلاثة مواقع لانتظار المركبات في منطقة المطار وهي المواقف العمومية، وموقف دوار الكويتية، وموقف الشحن الجوي، وذلك للتيسير على القادمين والمغادرين وهو الأمر الذي يؤدي إلى عدم الازدحام ويحول دون حدوث اختناقات مرورية في منطقة مطار الكويت الدولي في حالة التزام قائدي المركبات بتعليمات رجال المرور، وحذر من أن أي مركبة ستخالف هذه التعليمات وتقف في أماكن ممنوع الانتظار سيتم سحبها عن طريق الونشات وحجزها.

وأضاف أن هناك عملية تطوير مستمرة للإدارة العامة لأمن المطار لمواكبة كل ما هو حديث في مجال حماية امن المطار وسلامة المسافرين وذلك بالتعاون مع الجهات الأخرى المختصة من خلال الدورات التدريبية والأجهزة الحديثة.

وأوضح أن العاملين في الإدارة العامة لأمن المطار يبذلون قصارى جهدهم للعمل على التيسير على المغادرين والقادمين من خلال تسهيل الإجراءات والتعاون مع الأجهزة المعنية الأخرى العاملة في مطار الكويت الدولي حتى يكون واجهة حضارية مشرفة للكويت.

 

×