أعضاء بعثة الحج الكويتية

بعثة الحج: عودة طلائع الحجاج إلى الكويت اعتبارا من يوم غد الثلاثاء

تستعد بعثة الحج الكويتية لتيسير ومتابعة عودة طلائع الحجاج إلى الكويت اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بعد اتمامهم مناسك الحج وفقا لجداول الرحلات الجوية وشركات الطيران المتعاقد معها.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية في بعثة الحج الكويتية ومدير ادارة الإعلام بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد راشد القراوي لوكالة الأنباء الكويتية إن جميع الحجاج الكويتيين أدوا مناسكهم حتى اليوم بسلام ويتأهبون لإتمام جميع المناسك ومغادرة المشاعر المقدسة بدءا من الغد.

وأشاد القراوي بتضافر جهود اللجان كافة والفرق العاملة في بعثة الحج الكويتية وانسجامها في أداء عملها ما أسهم في إنجاح أعمال البعثة وتقديم أفضل الخدمات لحجاج دولة الكويت.

وأضاف أن البعثة "أكدت قدرة الفرق العاملة فيها والممثلة لوزارات عدة على تحقيق الشراكة بالعمل وتفعيل تطبيق استراتيجية وزارة الأوقاف في الشراكة مع الجميع وتحقيق التكامل بالعمل المشترك ما ظهر جليا خلال موسم الحج حيث عملت البعثة كفريق واحد متكامل ومتناغم وأدت مهامها بنجاح منقطع النظير.

وأوضح أن تناغم العمل بين فرق ولجان البعثة لم يأت صدفة أو تحقق في وقت قصير إنما هو نتاج عمل منظم بدأ قبل أشهر بمشاركة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة المعنية بالعمل ضمن بعثة الحج لوضع آلية كاملة وشاملة لجميع تحركات جموع الحجيج منذ انطلاقتهم من الكويت وحتى عودتهم من الأراضي المقدسة بعد أدائهم لمناسكهم".

وأكد القراوي أن العمل المنسق والمتكامل جاء أيضا نتيجة للاستفادة من الخبرات السابقة التي اكتسبتها الفرق واللجان العاملة في البعثة خلال مواسم الحج في السنوات الماضية.

وأعرب عن الشكر والتقدير لجميع أعضاء بعثة الحج الكويتية وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح الذي أبدى حرصه الدائم على متابعة شؤون البعثة والحجاج الكويتيين وأصر على سرعة تذليل كل العقبات أمامهم.

وتقدم بالشكر والتقدير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الجهود التي تبذلها المملكة من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

 

 

×