الأوقاف: وفاة حاج كويتي بصورة طبيعية في مشعر عرفات

اكد رئيس وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي أن أوضاع حجاج دولة الكويت مطمئنة وحالتهم الصحية طيبة للغاية ولم تسجل سوى حالة وفاة طبيعية واحدة في مشعر عرفات.

وقال الرومي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان أغلب حجاج دولة الكويت أكملوا مناسكهم التي تجيز لهم التحلل قبل ظهر اليوم مشيرا إلى أنهم سيمكثون في مشعر منى لقضاء أيام التشريق الثلاثة ليغادروا يوم 13 ذي الحجة بعد استكمال كل المناسك.

وأشار الرومي الى متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد الحمد الحثيثة واطلاعه عن كثب وأولا بأول على جميع شؤون بعثة الحج الكويتية والحجاج الرسميين.

وأكد المتابعة المستمرة لتقديم أفضل الخدمات إلى حجاج دولة الكويت الرسميين وتسهيل جميع أمورهم وتذليل جميع المشكلات والعقبات التي قد يتعرضون لها.

وكان حجاج بيت الله الحرام وصلوا صباح اليوم الموافق العاشر من شهر ذي الحجة إلى مشعر منى بعد أن أتموا الوقوف بعرفة والمبيت في مشعر مزدلفة.

وفور وصول الحجاج إلى مشعر منى شرعوا في رمي جمرة العقبة اتباعا للسنة النبوية قبل أن يتوجهوا للطواف في المسجد الحرام ثم تأدية نسكي الحلق أو التقصير والنحر ليتحللوا من الإحرام.

 

×