وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور عادل الفلاح

الأوقاف: السعودية أعادت 150 حاجا كويتيا لحملهم تصاريح حج مزورة

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور عادل الفلاح ان حجاج دولة الكويت انتقلوا من مشعر منى الى عرفات بسلاسة مؤكدا ان أوضاع حجاج دولة الكويت العامة مطمئنة للغاية.

وأوضح الدكتور الفلاح في تصريح لـ (كونا) ان الانتقال لمشعر عرفات "تم بسلاسة تامة" حيث "لم تسجل أية حوادث أو مشكلات" مشيرا الى تكامل جميع الخدمات المقدمة للحجاج في مخيمات حملات الحج الكويتية بإشراف ومتابعة من بعثة الحج والفرق التابعة لها.

كما أكد جاهزية مخيمات الحملات الكويتية في مشعر منى لاستقبال الحجاج بعد عودتهم مرة أخرى إليها صباح يوم غد الموافق لأول أيام عيد الأضحى المبارك مرورا بمشعر مزدلفة.

ولفت إلى المتابعة الدائمة والمستمرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح لجميع شؤون الحجاج الكويتيين والخدمات المقدمة لهم واطمئنانه الدائم على أحوالهم.

من جهة أخرى كشف الدكتور الفلاح عن أن السلطات السعودية أعادت 150 حاجا كويتيا من منافذها الجوية والبرية لحملهم تصاريح حج مزورة.

وأوضح الفلاح أن المبعدين وصلوا في مجموعات متعددة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وإلى الحدود البرية واكتشفت السلطات السعودية حملهم لتلك التصاريح المزورة من خلال إجراءات التفتيش والتدقيق المشددة على تصاريح الحج.

واضاف أن السلطات السعودية استمرت في إجراءاتها المشددة في الرقابة على تصاريح الحج في منافذها المختلفة كافة حتى صباح اليوم الموافق ليوم عرفة.

واختتم الدكتور الفلاح تصريحه بتوجيه الشكر والتقدير إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد على حرصهما ومتابعتهما بشكل دائم لأوضاع حجاج دولة الكويت.

كما توجه بالشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد على متابعته وتوجيهاته المستمرة بتقديم أفضل الخدمات إلى حجاج دولة الكويت.

وأثنى الدكتور الفلاح أيضا على جهود حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تقديمها جميع الخدمات والتسهيلات اللازمة لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.