وزارة الصحة

الصحة: رفع حالات الطوارئ في جميع مراكز الإسعاف طوال فترة العيد

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الخدمات الطبية المساندة د.جمال منصور الحربي عن استعدادات إدارة الطوارئ الطبية خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك، مبيناً أن درجة الاستعدادات للطوارئ يتم رفعها في تلك المناسبات بجميع مراكز الإسعاف وبأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وقال في تصريح له "أن قسم العمليات بإدارة الطوارئ الطبية يعمل على مدار الساعة"24 ساعة يومياً" لتلقي البلاغات ومتابعة أي حوادث واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها حسب بروتوكولات وسياسات العمل بإدارة الطوارئ الطبية للاستجابة العاجلة للطوارئ وللحوادث.

ومن جانب آخر أكد الحربي أن بنك الدم المركزي سيعمل خلال الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً لاستقبال المتبرعين بالدم وذلك خلال يوم الوقوف بعرفات وثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى، أما أول أيام العيد فقط فسيكون عطلة رسمية لبنك الدم وذلك للمحافظة على المخزون الإستراتيجي من الدم وتوفير الاحتياجات اللازمة للحالات التي تحتاج لنقل الدم خلال عطلة عيد الأضحى.

ومن جانبها ثمنت مدير إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة د. ريم الرضوان إقبال المواطنين والمقيمين على التبرع بالدم وتفاعلهم الإيجابي مع حملات التوعية للتبرع بالدم والتي تنظمها إدارة خدمات نقل الدم بصورة مستمرة على مدار العام ضمن سياسة بنك الدم للمحافظة على المخزون الإستراتيجي وتلبية الاحتياجات من الدم للحالات المختلفة وفقاً للمعايير العالمية لمأمونية الدم، وشددت أن تلك الاجراءات تأتي نظراً لأن بنك الدم المركزي بوزارة الصحة هو الجهة الوحيدة لتوفير الاحتياجات لجميع المستشفيات الحكومية والخاصة في جميع الأوقات بما في ذلك أوقات العطلات الرسمية.

 

×