جانب من الاجتماع

رئيس الوزراء بالإنابة يترأس اجتماعا يضم وزيري الداخلية والدفاع والقيادات العسكرية

ترأس رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح، اليوم الخميس الموافق 2 أكتوبر 2014، بوزارة الداخلية "مبنى نواف الأحمد" اجتماعاً بحضور  نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد الصباح، و وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك، و رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم، كما ضم كبار القيادات العسكرية من مختلف قطاعات وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني.

وفي بداية الاجتماع، نقل الشيخ صباح، للحضور تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، على جهودهم المبذولة والجاهزية وتأكيدهم على أهمية الدور المنوط بالجهات العسكرية الثلاث (الجيش، والداخلية، والحرس الوطني) في الحفاظ على المصالح العليا لأمن واستقرار الوطن.

ونقل الشيخ الخالد، للمجتمعين تهنئة القيادة السياسية العليا للبلاد بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الكويت قيادةً وشعباً بالخير واليمن والبركات.

واستعرض الخالد مع الحضور المستجدات الأمنية والتطورات على الساحة العربية والإقليمية وذلك بعد عودة مؤخراً بمعية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ  جابر المبارك من الجولة التي قام بها لعدد من الدول الإقليمية، وتناول الاجتماع تدارس الأوضاع الأمنية وسبل مواجهتها والتصدي لأية احتمالات، والخطط الموضوعة في هذا الشأن.

وأكد على ضرورة تعزيز التعاون الأمني الوطني وتبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة العمليات المشتركة وتوحيد الرؤى حول تنسيق التعاون في مجالات عدة ومن بينها إدارة الازمات، مشدداً على أهمية تفعيل التنسيق العسكري والأمني وتأصيل سبل ذلك بين الجيش والداخلية والحرس الوطني، في ظل الظروف الراهنة التي تتسم بالدقة والحساسية.

واختتم  متوجهاً بعدد من التوجيهات والملاحظات لدعم الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، بما يكفل دعم أمن الوطن وأمان مواطنيه.

حضر الاجتماع كل من وكيل وزارة الداخلية الفريق  سليمان فهد الفهد، ونائب رئيس الأركان العامة الفريق ركن  محمد خالد الخضر، وعدد من قيادات الجيش والداخلية والحرس الوطني.

 

×