×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
اجتماع أمني خليجي لتنسيق المواقف والإجراءات الأمنية

الوزير محمد الخالد: الاجتماع الأمني الخليجي لتنسيق المواقف والإجراءات الأمنية

عقد مساء هذا اليوم بجدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، الاجتماع الاستثنائي لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد ترأس وفد دولة الكويت لهذا الاجتماع معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة ووزير الدفاع بالإنابة معالي الشيخ محمد الخالد الصباح، ويرافقه وفد أمني عال المستوى.

وقد تم خلال الاجتماع التشاور في الأوضاع المستجدة التي تشهدها المنطقة والمحيط العربي، والتنسيق المشترك ضمن منظومة العمل الموحد وآلية التنفيذ.

كذلك تم دراسة الإجراءات الأمنية المتبعة ومستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي طارئ وفق التنسيق المشترك.

صرح بذلك معالي الشيخ محمد الخالد الصباح، الذي أشاد بما تم خلال الاجتماع الاستثنائي من توحيد الرؤى وتنسيق المواقف وفق تنسيق أمني شامل ومتكامل يعزز الإجراءات الأمنية من منظور وقائي واحترازي في آن واحد وفق آلية عمل مشتركة تخدم وترسخ الأمن الخليجي الموحد.

واعتبر الشيخ محمد الخالد الصباح، هذا الاجتماع بأنه مثمر للغاية وأن ما تم التوصل إليه وبحثه من موضوعات تمثل هاجس شعوب المنطقة وشعبنا الخليجي الموحد، آملاً الأمن والاستقرار لمنطقتنا الخليجية وأن تتحقق طموحات شعوبنا نحو التنمية والازدهار.

وأن التشاور والتحاور في المستجدات الأمنية أمرٌ حيوي وهام، وأن ما تم التوصل إليه يدفع مسيرة التكامل الأمني إلى آفاق عملية تصب في مصلحة الأمن الخليجي الموحد.