مشروع تطوير طريق الجهراء

الأشغال: 71% نسبة الإنجاز في مشروع تطوير طريق الجهراء

أعلنت وزارة الاشغال العامة عن آخر  الاعمال التي تجري في مشروع تطوير طريق الجهراء  فقد وصلت نسبة الانجاز اليوم الى 71%وتتطور الاعمال الانشائية و الخدمية بشكل متطور فقد وصلت أعمال المشروع الى تقدم ملحوظ في كافة مراحل المشروع  في الفترة الأخيرة من هذا العام.

وأوضحت الوزراة في بيان صحافي لها، إنها تتقدم على قدم وساق فقد تمّ الانتهاء بشكل نهائي من تركيبات قطع الجسور في المنحدر الممتد  من طريق الجهراء باتجاه الدائري   الرابع والمنحدر الثاني الممتد من الدائري الرابع باتجاه طريق الجهراء ، كما تمّ الانتهاء من 84% من الخوازيق في المشروع  بشكل عام و 73% من قواعد الجسور و 72% من الاعمدة  و 66% من تيجان لهذه الاعمدة.

أمّا بالنسبة للاعمال الانشائية في النفق  فقد تمّ أستكمال 76% من الخوازيق و 8% من البلاطة الخرسانية.

وفيما يتعلق بتركيب قطع الجسور فقد تمّ الانتهاء من تركيب 35% في مختلف مراحل المشروع باستخدام الونش المعلّق و أيضاً تمّ تصنيع 54% من القطع في ساحة الصب الممتدة على مساحة 150000 متر مربع في منطقة الدوحة.

وبينت أعمال تحويل وتطوير المرافق والخدمات وصلت الى نسب متقدمة فقد تمّ إستكمال 96% من خطوط الكهرباء و 76% من خطوط الهاتف و 84% من خطوط المياه و28% من نظام تصريف مياه الامطار و 36% من أعمال خطوط  الصرف الصحي.

وحول مشروع تطوير طريق الجهراء، أعتبرته الوزارة من اهم مشاريع البنية التحتية في الكويت التي وضعتها وزارة الاشغال العامة وتعمل على تنفيذها بقيمة 264.76 مليون ديناركويتي والذي يقع في الجانب الغربي لمدينة الكويت وهو تحت إشراف إستشاري وهو تآلف المكتب العربي و لويس برجر العالمية و المقاول  الرئيسي المنفذ للمشروع هو شركة المقاولون العرب- عثمان أحمد عثمان وشركاه.

 

×