وزارة الصحة

الصحة: منطقة الروضة هي أكثر مناطق العاصمة المأهولة بكبار السن

كشف مدير منطقة العاصمة الصحية د.طارق الجسار ان منطقة الروضة هي أكثر مناطق العاصمة المأهولة بكبار السن، لافتاً أن عدد كبار السن بها يصل الى 1065 مواطن عمره يتجاوز 65 عاما،موضحاً أن من بينهم 800 مواطن تم استخراج بطاقة كبار السن، ومنوهاً أن هناك 290 مريض من كبار السن يتلقون الرعاية السريرية المنزلية.

جاء هذا خلال الاحتفال الذي أقامته لجنة تعزيز الصحة بمنطقة العاصمة الصحية اليوم بمناسبة اليوم العالمي لكبار السنة تحت شعار"صحة كبارنا سعادة دارنا" وذلك بمركز عبد الله العبد الهادي الصحي بمنطقة اليرموك برعاية وحضور مختار المنطقة عبد العزيز المشاري،ومدير المركز د.هدى الدويسان. ولفت إلى ان اﻻحتفالية جاءت تفاعلا مع اﻻحتفاﻻت العالمية بيوم المسن، وهي مناسبة أقرتها منظمة الصحة العالمية في اﻻول من اكتوبر من كل عام، وتهدف الى لفت اﻻنتباه الى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمع وأثبتت قدرتها على مواصلة العطاء.

وقال" ان شعار اﻻاحتفال هذا العام"صحة كبارنا سعادة دارنا"يهدف الى تعزيز صحة المسنين وتوعية فئات المجتمع كافة بالمسؤولية المشتركة بين اﻻسرة والمجتمع،تقديرا واحتراما لهم،كما وقرهم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة،ولفت الى أن اﻻحتفالية تسعى الى توعية المجتمع بأهمية تزويد كبار السن بقدر كاف من الرعاية الوقائية والعلاجية، وتعزيز الخدمات الصحية والتدابير الوقائية للحماية من اﻻمراض المعدية وغير المعدية،وتقديم النصائح واﻻرشادات اللازمة.

كما كشف الجسار عن زيارة لجنة مشتركة من وزارة الصحة وشركات مساهمة للمسنين يوم غد "الثلاثاء" لإدخال البهجة والسرور والفرحة على قلوبهم،إضافة إلى عمل الفحوصات الطبية،وتقديم الهدايا الرمزية وتشجيع التفاعل ما بين المركز الصحي وأسرة المسن.

ومن جانبه اكد مختار اليرموك عبد العزيز المشاري أن تبنى المنطقة لمشروع الرعاية المنزلية للمسنين وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، يأتي انطلاقا من توجهات وزارة الصحة للاهتمام بكبار السن، كما أشاد في الوقت نفسه بالمشروع الوطني لرعاية كبار السن الذي تبناه وزير الصحة د.علي العبيدي قبل ثلاثة أعوام،والذي يعطي الاولولية لكبار السن للحصول على الخدمات الصحية المختلفة من خلال بطاقات كبار السن،وهي بادرة سيذكرها أهل الكويت بالخير على مر الزمان.

 

×