الرائد عمر حسين الكندري

الإطفاء: رصدنا عدة مخالفات في حملات الحج الكويتية

أعرب رئيس وفد الإدارة العامة للإطفاء المشارك في بعثة الحج الكويتية الرائد عمر حسين الكندري عن ارتياحه لتعاون اغلب الحملات الكويتية مع بعثة الحج وخصوصا في ما يتعلق بتنفيذ اشتراطات الدفاع المدني السعودي الشقيق التي تضمن سلامة حجاج بيت الله الحرام.

واضاف الرائد الكندري في بيان صحافي لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء صباح اليوم ان مهمة الوفد هي القيام بجولات تفتيشية على جميع مقرات الحملات الكويتية للتأكد من اشتراطات الأمن والسلامة وفحص أنظمة الإطفاء والتأكد من أدائها والكشف على المداخل والمخارج وخلوها من أي عوائق نظرا لوجود أعداد كبيرة من الحجاج يجب تأمين سلامتهم بتظافر جميع الجهود التي وبلا شك لأصحاب الحملات الكويتية دور كبير في هذا الجانب وتعاونهم معنا يثمر بنجاح التدابير التي وضعت لهذا الغرض.

وحول المخالفات التي تم رصدها قال وجدنا بعض المخالفات وقمنا بإزالتها مثل تخزين مواد بالقرب من أجهزة الإطفاء مما يعيق استخدامها في وقت الحاجة وكذلك تخزين اسطوانات غاز الطبخ بأماكن خطرة من الممكن أن تأثر على سلامة الحجاج وهناك بعض المقرات يوجد بها خلل في أنظمة الإطفاء الآلية تم مخاطبة أصحاب الحملات لإستدعاء الشركة القائمة على صيانة هذه الأجهزة لإصلاح الخلل.

وأضاف أنه تم ايضا فحص مطفآت الحريق الموجودة والتأكد من عملها وكذلك تم الكشف على المصاعد وتوزيع ملصق إرشادي يوضع بها للحجاج.

وشدد الرائد الكندري في ختام بيانه على أن وفد الإدارة العامة للإطفاء يحرص كل الحرص على توفير أمن وسلامة الحجاج وجولاتنا التفتيشية مستمرة لحين انتهاء موسم الحج لصالحهم فهناك اتفاق مع الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية الشقيقة بأن يكون لكل دولة فريق متخصص يقوم بالتفتيش على مقرات الحملات التابعه لدولته تفاديا لنشوب الحرائق لا سمح الله.

 

×