صلاح المضف

بنك الائتمان: توقيع إتفاقية للربط الالكتروني مع هيئة القصر لتسهيل إنجاز المعاملات

أعلنت ادارة بنك الائتمان الكويتي عن توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لشؤون القُصّر للربط الالكتروني بين الجهتين.

وذكرت ادارة البنك في بيان صحافي اليوم، إن "الاتفاق خطوة مهمة على طريق الربط الالكتروني بين بنك الائتمان الكويتي من جهة والوزارات والادارات و الجهات الحكومية من جهة أخرى، للتيسير على العاملين في القطاع الحكومي والتخفيف من معاناتهم و توفيرا للوقت والجهد الذي يبذل في مراجعة مقرات وأفرع  البنك.

وأضافت إن "خطته للتحول إلى انجاز المعاملات الكترونيا بشكل شبه كامل خلال السنوات الثلاث المقبلة عن طريق البوابة الالكترونية وعبر الربط آليا مع الجهات الحكومية تسير على قدم وساق وبخطوات حثيثة لا سيما بعد الاتفاق مع هيئة القصر وقبلها ادارة الفتوى والتشريع، لافتة إلى أن اتفاقيات الربط التي يجري العمل عليها حاليا تشمل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومن المتوقع أن تتسع شبكة الربط لتشمل كل الجهات الحكومية.

وبينت أنه استقبل نحو 46 ألف مواطن خلال عام 2013 المنصرم لاستصدار شهادات "لمن يهمه الأمر " فقط ، مشيرة إلى أن خطة الربط الالكتروني الطموحة ستقلص هذا العدد بشكل كبير وستحقق فائدة مزدوجة للمستفيدين والبنك على السواء إذ ستخفف ضغط المراجعين على الأفرع كما ستوفر الوقت و الجهد.

وأكدت ادارة البنك أن المرحلة الأولى من الربط الالكتروني تخدم نحو 10 في المئة من اجمالي زوار البنك في 2013 ، موضحة أن البنك كان من بين أولى الجهات الحكومية التي تدعم وتتبنى المقترحات الخاصة بإنجاز المعاملات الكترونيا وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة المراجعين والعملاء .

ولفتت ادارة البنك إلى أن خطواته الأخيرة تأتي ترجمة صادقة لتوجهات وتوجيهات مجلس الوزراء التي عبر عنها خلال اجتماعه الذي عقد في الثالث من مارس بتطبيق نظام الحكومة الإلكترونية ووضع قواعد وضوابط مناسبة لتقليص الدورة المستندية في المعاملات من خلال البوابة الإلكترونية، لتسهيل جميع الخدمات والمصالح والمعاملات للمواطنين.