مجمع محاكم الفروانية

العدل: الإنتهاء من مجمع محاكم الفروانية في أكتوبر 2016

أكدت وزارة العدل إن الخطة التي تنفذها إدارة المشاريع الهندسية التابعة للوزارة تضمن الانتشار الجغرافي و التوزيع التوعوي للمباني، لافتا إلى إنها تعد ضمن الحلول التي تم وضعها لمواجهة الازدحام المروري ومراعاة ندرة الأراضي وقلة مواقف للسيارات.

وقال مدير إدارة المشاريع الهندسية في وزارة العدل المهندس سمير عبدالرزاق الصالح في تصريحات له عبر الحساب الرسمي لوزارة العدل على "تويتر" إن إدارة المشاريع الهندسية هي الجهة المسئولة عن تنفيذ خطة وزارة العدل في تنفيذ المشاريع وإنشاء و متابعة تشييد المباني الجديدة للوزارة.

وبين إن خطة الوزارة التي تعمل على تنفيذها في كل محافظة حالية او مستقبلية تحتوي على، "مجمع محاكم، محكمة الاسرة، مركز خدمة مواطن"، مؤكدا على أن كل مدينة من المدن الجديدة في المناطق الشمالية والجنوبية يوجد بها مركز خدمة مواطن.

وأوضح إن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ مباني متخصصة منها "نادي القضاة، معهد الكويت للدراسات القضائية و القانونية، مجمع النيابة العامة، مبنى إدارة الخبراء، مبنى محكمة الأحداث، مبنى المحكمة الدستورية، مبنى محكمة أسواق المال".

وأضاف إنه جاري العمل على تنفيذ مباني خدمية لخدمة مباني السلطة القضائية، وهي "مبنى مخازن المضبوطات والمحجوزات للنيابة العامة، مبنى إيداع محفوظات الملفات القضائية، مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار لمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، مبنى إيداع محجوزات الإدارة العامة للتنفيذ.

وأشار إلى إن خطة الإدارة تتضمن العمل على تنفيذ مستودعات لخدمة المباني التي تغطي أراضي الدولة، ومنها "مستودعات لخدمة المناطق الشمالية، مستودعات لخدمة المناطق الجنوبية، مستودعات لخدمة المنطقة الوسطى و هي المشروعات الحالية.

وشدد الصالح على أن إدارة المشاريع الهندسية لها أهداف محددة ببرامج زمنية تتم متابعتها بصفة دورية، ومنها "تنفيذ مشروع مبنى مجمع المحاكم محافظة الفروانية بمنطقة الرقعي على ارض مساحتها 8225 متر2، بالإضافة إلى تخصيص قطعة ارض بمساحة 5945 متر2 لمواقف السيارات بسعة 2900 موقف، مشيرا إن المبنى يتكون من و 17 طابق و3 سراديب ويحتوي على 80 قاعة، ويتوقع انجازه في أكتوبر 2016.

 

×