جمال الدوسري

القوى العاملة: وقف ملفات 16 ألف شركة غير مفعلة وصادر ضدها رموز

أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري عن بلوغ اعداد الملفات الموقوفة لنحو 16 الف ملف معظمها تراخيصها غير مفعلة ومنها 5225 ملف موثوقين في رمز 71 إيقاف دائم و 1681 موقوفة بالرمز 72 الغاء نهائي للسفر و7821 ملف موقوفة في الرمز 73 التحويل للغير و1378 رمز 74 عدم استقدام عمالة جديدة، و 356 من لجنة التفتيش و65 ملف في الرمز 75 إنهاء للسفر.

وبين الدوسري في تصريح له اليوم، انه تم تشكيل فريق عمل لمراجعة جميع ملفات الوقف الاداري لدى ادارة تفتيش العمل وتقرير الاجراءات المناسبة للتأكد من مدى التزام اصحاب العمل بتشغيل العمالة المسجلة عليها وإلغاء الملفات التى لا يوجد لدى أصحابها رقم مدني او لديهم عمالة مسجلة.

وشدد الدوسري على أنه يحق للهيئية وفقا لقانون التجارة الغاء ملفات هذه المؤسسات بعد مرور سنة، ما لم يتم العمل به عبر رقم مدني او لديه عمالة مسجلة.

وأهاب الدوسري بالعمال الذين يتم استقدامهم الى البلاد دون توفير فرصة عمل فعلية من صاحب العمل، إلى التقدم بشكوى رسمية في الشؤون.

والمح الدوسري قرار اسقاط اقامة ورخصة قيادة العمل المقدم ضده بلاغ تغيب من قبل صاحب العمل، وذلك بعد اجتماع تنسسقي بين الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمرور وقطاع العمل.

وأشار الدوسري إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئة وجهاز الأداء الحكومي تختص بمتابعة الشركات التي تتولى تنفيذ المشروعات الحكومية في الدولة ومتابعة اعداد العمالة المسجلة على المشروع الحكومي والتحقق من وجودها على راس عملها في موقع العمل، كما تقوم بمراقبة من تواجد من العمالة على رأس عملها سواء كانت عمالة وافدة او الوطنية.

ولفت الى انه تم وضع آلية خلال اجتماع عقد مع اصحاب الاعمال وممثلين عنهم في ادارة العقود الحكومية وتم التفاهم معهم على الآلية، منافيا وجود اي عوائق امام اصحاب المشاريع الحكومية، خاصة بعد فتح بوابة العقود الحكومية في بالكامل.

 

×