امير البلاد يستقبل امين عام المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر

المنظة العربية للهلال والصليب الأحمر تقلد سمو الأمير قلادة ابو بكر الصديق

استقبل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر بيان صباح اليوم رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية الدكتور هلال مساعد الساير وامين عام المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدكتور عبدالله بن محمد الهزاع والسادة اعضاء مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية حيث قدموا لسموه التهاني بمناسبة قيام الامم المتحدة بتسمية دولة الكيوت (مركزا للعمل الانساني) واطلاقها على سموه  لقب (قائد للعمل الانساني).

كما قدم الامين العام للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر لسموه  قلادة ابي بكر الصديق رضي الله عنه من الطبقة الاولى وهو أعلى وسام تمنحه المنظمة.

وأهدى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية سموه  مجموعة صور حول أنشطة الجمعية.

وأكد سموه أن التكريم الذي حصل عليه من الامم المتحدة ومن المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر ليست لشخصه بقدر ما هي للكويت ولشعبها وهو بحق تكريم لوطننا العزيز.

وقال أمين عام المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدكتور عبدالله الهزاع في تصريح بعد لقاء حضرة صاحب السمو امير البلاد  " في هذا اليوم المبارك سعدنا وتشرفنا بلقاء سمو امير دولة الكويت وقائد الانسانية، حقيقة نفتخر بقادتنا الذين أعطيت لهم هذه الالقاب المتميزة ودولة الكويت بقيادة سموه الكريم لاشك انها من الدول الرائدة في مجال العمل الانساني ومن هذا تشرفنا بلقاء سموه الكريم وقدمنا لسموه قلادة ابي بكر الصديق من الطبقة الاولى تقديرا لجهود سموه الكريم ولدولة الكويت في العمل الانساني وهذه القلادة تحمل كل المعاني الانسانية ووصايا ابوبكر عندما يوصي جيوشه بمراعاة العمل الانساني وبهذا نقول نحن كأمة عربية واسلامية نحن مصدر القانون الدولي الانساني ونفخر بان نكون بهذا المستوى".

واضاف "نقدم التهنئة لانفسنا بمنح حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت لقب (قائد للعمل الانساني) وايضا بمنح سموه قلادة ابي بكر الصديق من الطبقة الاولى من قبل المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر بهذه المناسبة .. وحقيقة الهلال الاحمر الكويتي هو العضو النشط في المنظمة العربية".

وذكر ان "اعمال الاغاثة الانسانية منتشرة في كل انحاء العالم .. وحقيقة انا زرت اكثر من موقع في آسيا وأفريقيا وفي الوطن العربي وكل ما اذهب أجد العطاء الكويتي المتميز يقدم من خلال الهلال الاحمر الكويتي فهنئيا للكويت حكومة وشعبا بهذا العطاء والروح الانسانية العالمية".

من جهته قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل " نحن اعضاء جمعية الهلال الاحمر الكويتي جئنا نبارك لصاحب السمو امير البلاد على حصوله لقب (قائد للعمل الانساني ) لان سموه دائما سباق في مساعدة المتضررين من الازمات الدولية، ونحن في جمعية الهلال الاحمر حقيقة الجمعية الوحيدة التي دخلت غزة وعملنا مجهودا جبارا وقمنا بتقديم مساعداتنا الى الاطفال والعائلات في قطاع غزة".

واضاف "نحن كشعب كويتي نفتخر بمنح سمو الامير  قلادة ابي بكر الصديق من الطبقة الاولى ونبارك لسموه الحصول على أعلى وسام تمنحه المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر".

 

×