وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

العراق: الكويت عانت من الارهاب والاحتلال في الماضي ويمكن ان تلعب دورا كبيرا في مواجهته

أشار وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري الى ان "دولة الكويت يمكن ان تلعب دورا كبيرا في مواجهة التهديد الارهابي بالمنطقة".

وقال الجعفري في بيان صحافي عقب اجتماعه مع النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بمقر الامم المتحدة الليلة الماضية ان "الكويت عانت من الارهاب والاحتلال في الماضي وبالتالي لديها فهم عميق للتهديدات الأمنية ويمكن ان تلعب دورا كبيرا في مواجهة ذلك".

واضاف ان "الكويت بصفتها الرئيس الدوري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية يمكن ان تسهم في تطوير العلاقات بين العراق وهاتين المنظمتين"، مشيرا الى ان "دولة الكويت لديها علاقات جيدة مع كل الدول وسياسة متوازنة مع الجميع".

وأعرب عن "الامل في تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الكويت ومع دول المنطقة في ظل حكمة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح".

وقال الجعفري انه بحث مع الشيخ صباح الخالد العلاقات المستقبلية وسبل مساعدة الشعب العراقي لمواجهة التهديدات المتزايدة من تنظيم الدولة الاسلامية، مضيفاً: "اننا نتطلع الى تعزيز العلاقات ليس فقط في المجال السياسي بل في الاستثمار وتبادل الخبرات".

 

×