وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

الشؤون: قيمة الاضاحي تدفع في 10 جهات مشهرة فقط عن طريق الكي نت

كشف مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات الدكتور احمد الصانع عضولجنة متابعة نشاط العمل الخيري الميداني في الكويت بانه تم رصد قيام مجموعة من الدخلاء على العمل الخيري باستخدام جميع الوسائل الاعلانيه ووسائل التواصل الاجتماعي بدعوة الجمهور والمحسنين الكرام بالتبرع من خلال دفع قيمة الأضاحي خارج البلاد باسعار تم تحديدها من قبل هؤلاء المعلنين بهدف جمع الاموال.

وأتهم الصانع في بيان لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، هؤلاء الأشخاص بإيهام الجمهور بايصال اضاحيهم لدول عده منها سوريا والصومال واليمن بإعتبار ان شعوبنا المسلمة هناك تعاني من ضنك العيش بسبب التطورات السياسية الصعبة معتمدين بذلك علي استدرار عطف المتبرعين من جانب واستخلال هذه المناسبة من جانب اخر.

وأعرب الصانع عن أسفه لقيام مالكي تلك الوسائل الإعلانية بالسماح لهؤلاء المخالفين للقوانين وانظمة الوزارة  بنشر اعلاناتهم، وهم يقومون على ايهام الاخرين بانهم جهات او افراد خيريه معتمده من قبل الوزارة.

وأهاب الصانع من الراغبين في دفع قيمة الاضاحي للجهات الخيرية لصالح المستفيدين داخل البلاد او خارجها  التوجه الى المقار الرئيسية للجمعيات  الخيريه المرخصة والمعتمدة من قبل الوزارة وهم عشرة جمعيات مشهرة وهي "جمعية الاصلاح الاجتماعي، جمعية احياء التراث الاسلامي، جمعية النجاة، جمعية العون المباشر، جمعية الشيخ عبدالله النوري، جمعية الثقلين الاجتماعيه، جمعية تكافل السجناء، جمعية صندوق اعانة المرضى، جمعية القرآن والعلوم والسن.

ودعا المتبرعين إلى دفع قيمة الاضحية عن طريق وسيلة واحدة وهي الكي نت، محذرا جميع الاشخاص الذين استخدمو مثل تلك الاعلانات وقاموا بنشرها عبر الوسائل المذكورة بانها ستتخذ الاجرات القانونيه بحقهم.

 

×