وزارة الصحة

الصحة: تنظيم 25 مؤتمر طبي و15 ورشة يصاحبهم إجراء عمليات جراحية دقيقة

أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة فيصل الدوسري عن استضافة الوزارة لعدد من الاستشاريين ضمن أنشطة المؤتمرات التي ستعقد خلال الفترة المقبلة، للقيام باجراء بعض العمليات الجراحية الدقيقة، لافتاً أن هذه الخطوة تهدف الى صقل مهارات الأطباء، وكذلك للتخفيف عن المرضى من عناء ومشقة السفر للخارج في بعض الحالات المرضية المعقدة.

وقال الدوسري في تصريح له اليوم "أن وزارة الصحة تستعد لعقد 25 مؤتمر طبي عالمي و15 ورشة عمل بالتخصصات المختلفة، وهذه المؤتمرات ستغطي تخصصات العظام والأطفال والنساء والولادة والجراحة والباطنية والمسالك البولية والتخدير والعيون وجراحة المخ والأعصاب وأمراض القلب والأنف والأذن والحنجرة والطب الطبيعي والأسنان والرعاية الصحية الأولية.

وأضاف الدوسري كما تنظم الوزارة عدد من ورش العمل حول تعزيز الصحة وجراحة المناظير،لافتاً أن الوزارة تحرص على الإعداد الجيد للمؤتمرات من خلال مجالس الأقسام الطبية التخصصية والإدارات الطبية التخصصية والادارات المركزية، وكذلك اختيار الضيوف والمحاضرين من المستشفيات والمراكز العالمية المتخصصة.

وشدد الدوسري على أهمية المؤتمرات الطبية وورش العمل لتبادل الخبرات بين المدارس الطبية المختلفة والاطلاع على أحدث البحوث والدراسات وتبادل برتوكولات الرعاية الطبية وسياسات العمل بين المشاركين من التخصصات المختلفة.