وزارة التربية

التربية: السماح لتخصص علم الاجتماع بالعمل كباحث نفسي لسد نواقص المدارس

أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والانشطة الطلابية بدر الفريح عن فتح الباب لحملة البكالوريوس في تخصص علم الاجتماع للتقدم بوظيفة باحث اجتماعي وباحث نفسي بالاضافة لتخصصي الخدمة الاجتماعية وعلم النفس والمعمول بهما سابقاً، وذلك لسد النقص في اعداد الباحثين في مدارس التعليم العام والديني.

وأكد الفريح في بيان صادر عن وزارة التربية أمس أنه جاري العمل على تأهيل المتقدمين بتخصص علم اجتماع من خلال دورات تدريبية وميدانية على الصعيدين العلمي والعملي على يد متخصصين في مجال الخدمة الاجتماعية والنفسية، مشيرا الى تشابه طبيعة تخصص علم الاجتماع مع تخصص الخدمة الاجتماعية وعلم النفس.

وقال "على الراغبين من الأخوة العرب من الجنسين في شغل هذه الوظيفة التقدم بطلب في وزارة التربية"، حيث ستقوم الوزارة بفرز الطلبات وعمل المقابلات الشخصية لهم، مشدداً على اهمية دور الخدمات الاجتماعية والنفسية في تعميق القيم في نفوس الطلاب بهدف تعزيز قيمة الولاء الوطني للطلاب لمواكبة التطورات المستقبلية للارتقاء بالفرد والمجتمع.

وأكد الفريح حاجة القطاع الى العدد الأكبر من الباحثين لمختلف المراحلهم التعليمية، مشيداً بدور الباحثين ولاسيما الكويتين منهم في معالجة كثير من الازمات الاجتماعية والنفسية لدى الطلبة بسبب تأقلمهم معهم واستشعار مشكلاتهم وخاصة لدى طلاب المرحلة الثانوية.

 

×