الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

الامين العام للامم المتحدة يعبر عن تقديره لمساهمة الكويت في الجهود الانسانية

اجتمع ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم مع معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ونقل سموه الى معالي بان كي مون تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله وتقديره لبادرة الأمم المتحدة بإطلاق لقب (قائد للعمل الانساني) على سموه وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني).

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه بحث أهم القضايا والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية حيث أعرب سموه عن تأييد دولة الكويت للجهود التي يقوم بها معالي الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام في العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط .

وأكد سموه على استمرار دولة الكويت في دعمها للأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة ومساندة جهودها في تحقيق الامن والاستقرار وتعزيز عمليات التنمية في العالم.

كما اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون هنا اليوم عن تقديره لمساهمة دولة الكويت السخية في جهود الامم المتحدة الانسانية في كل من العراق وسوريا.

كما اعرب بان كي مون خلال اجتماعه مع ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء عن جزيل الشكر لدولة الكويت على استضافة مؤتمر المانحين الثاني لدعم الشعب السوري والذي خرج بتعهدات بلغت 4ر2 مليار دولار التزمت دولة الكويت بتقديم 500 مليون دولار منها.

وجدد بان كي مون التزام الامم المتحدة بقرارات مجلس الامن المتعلقة بالمفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية.

يذكر ان المحادثات تناولت ايضا بحث أهم القضايا والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية والاوضاع في ليبيا واليمن والتغيرات المناخية.

 

×