وزارة الخارجية

الكويت: تخصيص 268 الف دولار لإنشاء مسجد للجالية الاسلامية في النمسا

قال سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي اليوم إنه سلم تبرعا بقيمة 77 ألف دينار (نحو 268 ألف دولار) لإنشاء مسجد للجالية الإسلامية في مدينة بالنمسا.

وقال السفير معرفي لوكالة الانباء الكويتية إن التبرع الذي خصصته وزارة الاوقاف للجمعية الاسلامية في مدينة (فيلز) الواقعة في محافظة النمسا العليا يأتي انطلاقا من دور دولة الكويت في نشر الدين الاسلامي الوسطي ومواجهة التطرف الديني وحرصها على دعم المشاريع الاسلامية الخيرية في مختلف دول العالم.

واضاف ان التبرع خصص أيضا بهدف تلبية احتياجات الجالية الاسلامية المقيمة في (فيلز) لأداء الشعائر الدينية في ظل افتقار المدينة لمكان مناسب يستطيع فيه المسلمون ممارسة الشعائر الدينية.

وكان رئيس الاتحاد الاسلامي في النمسا محمد ترهان اشاد في وقت سابق بالجهود الدؤوبة التي تقوم بها دولة الكويت لدعم المشاريع الاسلامية في مختلف انحاء العالم مؤكدا ان هذه الجهود تحظى باحترام وتقدير المسلمين.

وقال ترهان في حديث ل(كونا) خلال الحملة السنوية للتعريف بمناقب سيدنا محمد ونصرته ان دولة الكويت كانت على الدوام سباقة في دعم ومساندة العمل الاسلامي مشيرا الى ان مثل هذه الاعمال الخيرية ليست غريبة على الكويت التي تعمل باستمرار على التأكيد على مبادئ الاسلام الصحيحة والقائمة على الوسطية والداعية الى التسامح والتعاون والتواصل مع الاخر وبما يحقق التعايش السلمي والحياة الكريمة.

يذكر ان مسلمي النمسا يتمتعون بحقوق قانونية يكفلها الدستور منذ عام 1912 بعدما اعترفت النمسا في عهد القيصر فرانس جوزيف بالدين الاسلامي كدين رسمي في البلاد وصدور ما يعرف ب(قانون الاسلام) الذي يساوي بين ابناء الاقلية المسلمة وغيرهم من اصحاب الديانات الاخرى.

ويبلغ عدد المسلمين في النمسا وفق تعداد عام 2006 نحو نصف مليون نسمة اي ما يعادل 5 في المئة من عدد السكان البالغ ثمانية ملايين نسمة.

وتضم فيينا وحدها اكثر من 150 ألف مسلم وبنسبة 7ر8 بالمئة من سكانها.