المبارك لدى وصوله الى نيويورك

رئيس الوزراء: الكويت تأمل تعاون المجتمع الدولي مع الأمم المتحدة لمواجهة الارهاب

وصل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق الى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية اليوم لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة وقمة تغير المناخ.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الى مطار (جي اف كيندي) الدولي سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وسعادة مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي واعضاء السفارة والمندوبية.

وأعرب سموه في تصريح صحفي عن تشرفه بتكليف سمو امير البلاد بترؤس وفد دولة الكويت في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة والتي تكتسب اهمية بالغة بمشاركة حوالي 130 رئيس دولة ورئيس حكومة في ظل التحديات الاقليمة والدولية المتسارعة والتي تتطلب تعاونا دوليا حثيثا وجهودا متواصلة لمعالجتها والحد من تداعياتها واثارها.

وأضاف سموه ان دولة الكويت تأمل المزيد من تعاون المجتمع الدولي مع الامم المتحدة عبر مؤسساتها المختلفة لمواجهة الارهاب الذي تنامى في السنوات الاخيرة واصبح يشكل خطرا كبيرا يهدد العالم كله ولايمكن تجاهله او السكوت عليه.

وأكد سموه حرص دولة الكويت على التعاون مع الامم المتحدة ومؤسساتها المختلفة ودعم جهودها في تحقيق الامن والاستقرار في العالم والتجاوب مع فعالياتها الانسانية لمعالجة الازمات التي تشهدها بعض الدول والمشاركة في مساعيها لتحقيق التنمية والخير لشعوب العالم.

وأوضح سموه ان دولة الكويت ستواصل دورها الفعال وتعاونها المستمر مع الامم المتحدة لمواجهة التحديات التي تتعرض لها كثير من دول العالم والتجاوب مع كافة مبادراتها لمساعدة الدول التي تتعرض للكوارث والازمات.

وأعرب سموه عن تقدير دولة الكويت حكومة وشعبا للمنظمة الدولية وأمينها العام معالي بان كي مون على تكريم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد واطلاق لقب (قائد للعمل الانساني) على سموه وتسمية الكويت (مركز للعمل الانساني).

ويرافق سموه وفد رسمي رفيع المستوى يضم كلا من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومعالي وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير.

 

×