الاطفاء وشركة اكويت تطلقان حملة " سالم "

الاطفاء: إطلاق حملات توعوية بالتعاون مع "اكويت" في الكليات والجامعات والمجمعات

أعلنت الإدارة العامة للإطفاء وشركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شركة كويتية خاصة في مجال البتروكيماويات، عن إطلاق حملة السلامة في كل بيت (سالم).

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير "في سبيل تجنب مختلف المخاطر والوقاية من الحوادث في المنزل والعديد من الأماكن، تم إطلاق حملة سالم كت جسيد لمختلف الأهداف الاستراتيجية التي تطمح الإدارة العامة للإطفاء إلى تحقيقها على مختلف المستويات في دولة الكويت وذلك بالشراكة مع شركة ايكويت.

وأضاف إن الحملة سوف تقيم مجموعة من الفعاليات التوعوية في مختلف الكليات والجامعات والمجمعات التجارية بوجود مجموعة من أفراد الإدارة لتقديم الإرشادات والتعليمات حول مطفأة الحريق وأنواع الحرائق وأجهزة كشف الدخان واسطوانات الغاز وتسريبات الغاز والإخلاء عند الحرائق والتعامل مع مختلف الآمور الطارئة وأهمية الاتصال على رقم الطوارئ 112 عند الحاجة. ولا يفوتني بهذه المناسبة التقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى شركة ايكويت لدورها الحيوي والفاعل في دعم مختلف فعاليات الإدارة العامة للإطفاء التي تسعى دائما إلى تحقيق كل ما فيه منفعة وسلامة المجتمع ككل".

من جانبه، قال مدير الصحة والسلامة والبيئة في شركة ايكويت محمد الشمري "نظرا لتشعب محاور السلامة بمختلف أنواعها الشخصية والمهنية، تمثل هذه الشراكة فيما بين الإدارة العامة للإطفاء وشركة ايكويت أهمية بالغة لضمان السلامة في المنزل والعمل وأثناء قيادة المركبة وغيرهم من الأماكن. لذلك، فقد قامت شركة ايكويت سابقا بإطلاق حملة ايكويت للسلامة المنزلية (خلك سالم) التي تولت التركيز على التوعية بأخطار الحوادث المنزلية وكيفية تفاديها وذلك كجزء من مبادرات برنامج ايكويت للمسؤولية المجتمعية الذي قام بالعديد من الخطوات الجادة في سبيل التنمية المستدامة بدولة الكويت، ولا شك أن إطلاق هذه الحملة مع الإدارة العامة للإطفاء مصداق عملي واضح لشعار الشركة (شركاء في النجاح)".

إنطلاقا من الحرص على ضمان تجنب مختلف المخاطر والوقاية من الحوادث في المنزل ومختلف الأماكن، تم إطلاق حملة السلامة في كل بيت (سالم) كشراكة فيما بين الإدارة العامة للإطفاء وشركة ايكويت للبتروكيماويات لتوعية مختلف شرائح المجتمع الكويتي، من مواطنين ومقيمين، بكيفية التعامل مع الحرائق والطوارئ في المنزل وخارجه وضرورة مطفأة الحريق وأهمية أجهزة كشف الدخان والاستخدام الآمن لاسطوانات الغاز وغيرها من الأمور الهامة.

مع انطلاق بذرتها الأولى في العام 1947، تمثل الإدارة العامة للإطفاء حاليا هيئة حكومية مستقلة تحت إشراف وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء في دولة الكويت، وتمارس الإدارة مجموعة من الأدوار الحيوية على المستوى الوطني من خلال توفير الحماية اللازمة للأرواح والممتلكات من الحرائق والانهيارات والحوادث والكوارث الطبيعية والوقاية منها في كافة مناطق الدولة عبر تحقيق مجموعة الأهداف ذات العلاقة بحماية الأرواح والممتلكات بالوقاية من الحوادث والتعامل المباشر مع الحوادث عند حدوثها وذلك بتطبيق الشروط الوقائية طبقا لنوع النشاط المستغل ومعالجة الحادث وإنهائه بأقل الخسائر الممكنة.  www.kfsd.gov.kw.

تمثل شركة ايكويت للبتروكيماويات التي تأسست عام 1995 شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. وبدأت شركة ايكويت عمليات الإنتاج في شهر نوفمبر من العام 1997، وهي حاليا المشغل الوحيد لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية التي تنتج أكثر من 5 ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا. www.equate.com.

 

×