سمو الشيخ جابر المبارك مع كبار مسؤولي شركة البترول الكويتية العالمية بمقرها في ايطاليا

رئيس الوزراء: ثروة الكويت في أيدي أمينة من أبنائها المخلصين الذين يخدمون الوطن من كل موقع

التقى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء كبار مسؤولي شركة البترول الكويتية العالمية بمقر الشركة في ايطاليا خلال زيارته الرسمية للعاصمة روما بحضور أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

ورحب الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني بسمو رئيس مجلس الوزراء في زيارته الأولى لمقر شركة (كويت بتروليوم ايطاليا) في كلمة استعرض فيها أنشطة الشركة التي تعد ثاني أكبر الشركات النفطية في ايطاليا.

وعبر العدساني عن اعتزاز القطاع النفطي بالنجاح الذي حققته هذه الشركة من قدرة على النمو والتوسع والتطور معربا عن ثقة القطاع النفطي بناء على هذا النجاح في دعم سمو رئيس الوزراء المعهود للمشروعات النفطية في ايطاليا.

كما قدم الرئيس التنفيذي للشركة بخيت الرشيدي ومدراء قطاعات الشركة شرحا تفصيليا عن عمليات وانجازات شركة البترول الكويتية العالمية في قارتي أوروبا وآسيا منوها الى تبوء فرعها في ايطاليا المرتبة الثانية بحصة تبلغ 16 في المائة من الأسواق بعد مجموعة ايني الايطالية وذلك بعد استحواذها على أصول وأنشطة شركة شل في ايطاليا.

وأعرب الرشيدي في هذه المناسبة عن شكره وتقديره لسمو رئيس مجلس الوزراء على زيارته الكريمة لمقر الشركة في ايطالية وعلى دعمه ومساندته المتواصلة لمشروعات شركة البترول الكويتية العالمية.

وقال في كلمته لقد"اخذنا بتوصيات سموكم الحكيمة ونعمل جاهدين على تطبيقها كي نحقق رسالة شركة البترول الكويتية المتمثلة في تعظيم القيمة المضافة للموارد الهيدروكربونية الكويتية من خلال عمليات التكرير والتسويق العالمي".

وفي نهاية اللقاء عبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بما استمع اليه من شرح عن نشاطات شركة البترول الكويتية العالمية وشركتها في ايطاليا مؤكدا أن ثروة الكويت في أيدي أمينة من أبنائها المخلصين الذين يخدمون الوطن من كل موقع معربا عن فخره بما أثبتوه من جدارة وطموح في بناء مستقبل الوطن.

يذكر أن شركة (كويت بتروليوم ايطاليا) فرع شركة البترول الكويتية العالمية في ايطاليا من أهم الشركات النفطية في الأسواق الايطالية حيث تشغل مصفاة ميلاتسو بطاقة انتاجية 200 ألف برميل يوميا بالشراكة مع مجموعة ايني كما تملك حوالي 3500 من محطات توزيع الوقود تحت علامة (كيو ايت) التي تغطي كافة أنحاء ايطاليا بجانب امتلاك وادارة مرفأ نابولي أحد أكبر وأهم موانئ ايطاليا بالاضافة الى مجموعة من مصانع الزيوت ودهون تشحيم بمدينة ميلانو.

 

×