مشروع جسر جابر الأحمد

الوزير الابراهيم: البدء في دفن جزيرتين بمساحة 600 ألف متر مربع لمشروع جسر جابر

أكد وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم أن مشروع جسر جابر يعتبر أحد معالم الكويت ويوصل طريق الغزالي مع منطقة الصبية وهو عبارة عن جسر طوله حوالي 36 كيلو متر.

وقال الوزير الإبراهيم في تصريح للصحفيين اليوم عقب جولته على المشروع أنه بدأ دفن جزيرتين تابعتين للجسر بمساحة تتجاوز 300 ألف متر مربع للجزيرة الواحدة وسيتم إنشاء مارينا على إحدى هذه الجزر ووسائل ترفيه مختلفة، بالإضافة إلى خدمات وزارات الدولة المختلفة الخاصة بالداخلية والإطفاء والإنقاذ البحري.

وكشف الأبراهيم أن عقد وصلة الدوحة التابعة لجسر جابر سيتم توقيعه خلال أسبوعين، لافتا إلى أن قيمة ذلك العقد في حدود 170 مليون دينار، مقدما الشكر للهيئة العامة للبيئة على تعاونها مع الوزارة لأقصى حد من أجل تسهيل أعمال المشروع.

وبين أن مشاريع وزارة الأشغال جميعها تسير وفق ما خطط له، وننتهج في الوزارة منهجا جديدا في إعلام الناس بمشاريعها قائلا: " الكل يجب أن يعرف والكل يجب أن يسمع ويطالع".

وأعلن الإبراهيم عن طرح طريق القاهرة الشهر القادم، وتكملة الدائري الخامس، وفي شهر نوفمبر سنطرح دوار البدع وطريق" 6 ونصف"، لافتا إلى أن هذه المشاريع جميعها سيتم طرحها قبل نهاية العام الحالي، مشددا على أن العجلة قد انطلقت بالنسبة لمشاريع الدولة ولن تتوقف.

 

×