عيسى الكندري

الوزير الكندري: بلديات دول "التعاون" قطعت أشواطا في تجميل المدن والمحافظة على البيئة

قال وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري ان الاجتماع ال18 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لن يألو جهدا في تحقيق طموحات مواطني دول المجلس.

واعرب الوزير الكندري في تصريح صحفي عن ترحيبه بالأشقاء أصحاب السمو والمعالي وزراء شؤون البلديات في دول المجلس في بلدهم الكويت بمناسبة احتضان بلدية الكويت للاجتماع الثامن عشر الذي تستضيفه على مدى ثلاثة أيام.

وقال الكندري ان هذا الاجتماع سيشهد اعتماد لائحة جائزة العمل البلدي لدول مجلس التعاون إيذانا بإعلان الدورة الأولى لهذه الجائزة إلى جانب إقرار الدليل الاسترشادي بشكله النهائي مع إلزامية استخدام الأدلة الاسترشادية تنفيذا لقرار المجلس الأعلى وكذلك البت في تنفيذ الموقع الخليجي (قواعد المعلومات البلدية) بالاستعانة بالقطاع الخاص.

وأضاف أن بلديات دول المجلس تملك من الخبرات والكفاءات في مجال العمل البلدي الذي معه تستطيع أن تساهم في رفع مستوى الخدمات العامة في أكثر من مجال خدمي إضافة إلى أنها قطعت أشواطا كبيرة في مجال تجميل المدن والمحافظة على البيئة المستدامة.

وألمح الى أن الاجتماع سيقر العديد من توصيات ورش العمل المتخصصة في مجال العمل البلدي إضافة إلى تطوير مراكز وإدارات التدريب التابعة للبلديات وإقرار توصيات الورشة المشتركة مع برنامج الأمم المتحدة التي عقدت في مدينة الرباط في مارس الماضي.

وأوضح أن الاجتماع سيعتمد توصيات المؤتمر الثامن للعمل البلدي الذي عقد في ابريل الماضي بمدينة ابوظبي إلى جانب تحديد موعد ومكان استضافة المؤتمر ال19 المزمع عقده في عام 2016 مشيرا إلى أنه سيتم بحث متابعة قرارات سبق أن صدرت للاستفادة من (مركز التراث) في مدينة الدوحة القطرية.

وشدد الكندري اخيرا على أن القائمين على شؤون البلديات لن يالوا جهدا خلال هذا الاجتماع للخروج بقرارات فاعلة تهدف الى تطوير العمل البلدي على كافة الصعد وتحقيق طموح مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

 

×