صلاح المضف

بنك الائتمان: تأجيل سداد الأقساط لأصحاب قسائم الفنيطيس وأبو فطيرة لتأخر توصيل الكهرباء

أعلن المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح مضف المضف  عن قرار البنك تأجيل سداد أقساط المواطنين مستحقي الرعاية السكنية في منطقتي الفنيطيس وأبو فطيرة حتى 2015/1/1.

وأوضح المضف في تصريح صحافي له أن القرار يأتي بالنظر إلى عدم توصيل التيار الكهربائي إلى القسائم السكنية في هذه المناطق، مشيرا إلى أنه يستهدف تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين والتيسير عليهم لا سيما وأنهم لم يتسن لهم استكمال أعمال التشطيبات وتهيئة القسائم للسكنى لأسباب خارجة عن ارادتهم.

وقال إن " تأجيل السداد يستهدف تمكين أصحاب هذه القسائم من استكمال بيوتهم من دون ارهاق لهم أو ضغط عليهم، لا سيما في ظل الالتزامات الكثيرة التي تقتضيها عمليات البناء والتشطيب والتجهيز وغيرها.

وأكد أن القرار يعكس تفهم البنك ومرونته في التعامل مع المواطنين الذين يواجهون اشكالات في توصيل الكهرباء تعوقهم عن استمرار الأعمال الانشائية في القسائم المخصصة لهم وتاليا تأخير انتقالهم إلى مساكنهم الجديدة.

وشدّد المضف على أن هذه الخطوة جاءت بمبادرة من البنك، وليس من شأنها أن ترتب أي التزامات أو أعباء على المواطنين الذين سيستفيدون من القرار ،مشيرا إلى أن بإمكانهم الاستفادة من مبالغ الأقساط في استكمال بناء القسائم وتشطيبها من دون أن يشكل القرض وأقساطه عبئا عليهم.

وأشار المضف إلى أن القرار لا يمنع المواطنين الراغبين في السداد من دفع الأقساط ، كون القرار في الأساس يعطي "رخصة " أو "مهلة" للتأجيل، ومن حق المواطنين استعمالها أو تركها كيفما شاءوا.
 

 

×