الشيخ سلمان الحمود

وزير الاعلام: نعتز بكبار الفناين ونهتم بالشباب منهم وبنشر الفنون الكويتية

أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن اعتزازه بكبار الفنانين في البلاد مؤكدا اهتمامه الكبير بالفنانين الشباب وبنشر الفنون الكويتية الاصيلة.

وقالت وزارة الاعلام في بيان صحافي اليوم ان الشيخ سلمان الحمود التقى رئيس جمعية الفنانين الكويتية الفنان الكبير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) وعضو الجمعية الفنان أنور عبدالله وتناول اللقاء بحث موضوع تفعيل التعاون بين الوزارة والجمعية.

وأضافت انه تم التطرق الى دور جمعيات النفع العام التخصصية كجمعية الفنانين الرائدة والمتميزة بأعضائها الذين هم رواد الفنون الكويتية في المساهمة بالنشر والترويج والتطوير للفنون الكويتية لاسيما الموسيقية والغنائية وخصوصا منها الوطنية والتراثية والاهتمام بمضامينها القيمية نحو المحافظة على العادات والتقاليد والنسيج الاجتماعي والتكافل الوطني لخدمة الكويت وشعبها الكريم.

وأوضحت أن اللقاء ناقش أهمية الترويج للفنون الكويتية التراثية بشكل مطور في المناسبات والأعياد الوطنية والتعاون مع وزارات الدولة ومؤسساتها التخصصية كوزارتي التربية والشؤون الاجتماعية والعمل والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمعهد العالي للفنون الموسيقية.

وذكرت أن اللقاء تناول التعاون بين الوزارة والجمعية مؤكدة الاهتمام الواسع الذي يوليه الشيخ سلمان الحمود بكبار الفنانين الكويتيين وبالفنانين الشباب وتطوير قدراتهم وتشجيعهم من خلال اشراكهم في الأعمال الفنية والاناشيد الوطنية واحياء التراث الفني الكويتي العريق والاهتمام بالتدريب عبر اقامة ورش تدريب موجهة للفنانين الشباب من خلال جمعية الفنانين.

من جانبه قال الفنان عبدالعزيز المفرج ان الجمعية لديها مجموعة من الأهداف منها الارتقاء بمستوى فنون الموسيقى والمسرح والفنون الشعبية والفلكلورية والفنون التشكيلية ورعاية الفنانين الكويتيين ورفع مستواهم الثقافي والفني عن طريق اقامة الدراسات والندوات والمحاضرات والحفلات وغير ذلك ما يحقق أهداف الجمعية وما يحافظ على حقوقهم في حياتهم وأسرهم حتى بعد الوفاة.

وأضاف المفرج أن أهداف الجمعية تطال أيضا تمثيل الكويت في المجالات الشعبية سواء في الداخل أو الخارج بغرض التعريف بالفنون الكويتية موضحا ان الجمعية تولي تحقيق اهدافها كل اهتمام والارتقاء بالحركة الفنية.

وذكر أن الجمعية تقيم الحفلات الغنائية في الكويت وخارجها بقصد التعريف بالفن والفنان الكويتيين واستضافة الفرق الشعبية الفلكلورية من الدول العربية الشقيقة وبعض الدول الصديقة للتعرف على فنون تلك الدول واستضافة الفرق الموسيقية الشهيرة لتقديم عروضها في الكويت.

 

×