الدكتور علي العبيدي

الوزير العبيدي: اجتماع صحي "خليجي" في الكويت لتوحيد آليات العلاج في الخارج

قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان الاجتماع الثاني للجنة وكلاء وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه دولة الكويت غدا سيناقش عدة موضوعات متخصصة ومهمة أبرزها توحيد آليات العلاج في الخارج.

وأضاف الوزير العبيدي في تصريح صحافي اليوم ان الاجتماع سيناقش التدابير المتعلقة بطب الحشود ومميزات وآليات العلاج في الخارج لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بهدف توحيدها فضلا عن عرض أهم التطورات التي أحرزت لناحية مساواة مواطني دول المجلس في تلقي العلاج بالمرافق الصحية بتلك الدول.

وأوضح أنه سيتم أيضا التطرق الى الأمراض المزمنة غير المعدية والتطور في مجال مكافحة عوامل الخطورة المتعلقة بها والتدابير التي اعتمدتها دول المجلس في إعلان الكويت واعلان الرياض بهذا الشأن وموضوعات أخرى ذات اهتمام مشترك.

وذكر الوزير العبيدي ان الاجتماع سيناقش في بادئ الامر خطط الطوارئ المتعلقة بمكافحة فيروس (إيبولا) ضمن اللوائح الصحية الدولية التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية.

ورحب بضيوف الكويت المشاركين في الاجتماع على مستوى وكلاء وزارات الصحة في دول المجلس وقياديي تلك الوزارات ووفد الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في (الرياض) مؤكدا أهمية هذا الاجتماع وجدول أعماله الحافل بالرؤى والخبرات حول التحديات التي تواجه النظم الصحية الخليجية.

وشدد على أهمية سرعة التعامل مع تلك التحديات وفق منظومة عمل جماعية متكاملة تؤدي الى الوصول الى مقترحات مناسبة لتحقيق آمال وطموحات شعوب دول مجلس التعاون الخليجي بالصحة والتنمية المستدامة.

وأعرب الوزير العبيدي عن الامل في أن يسفر الاجتماع عن التوصيات المناسبة والتي ستعرض لاحقا على اجتماع وزراء الصحة في دول مجلس التعاون وفقا لنظام عمل المجلس.

وأشار الى أن الاجتماع سيترأسه وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي وتعقد اجتماعات اللجنة تحت مظلة الامانة العامة لدول المجلس وضمن منظومة العمل الصحي الخليجي المشترك.

 

×