القبندي خلال مراسم افتتاح الفصل بمدرسة (نارتوس) بالعاصمة يريفان

اطلاق اسم الكويت على فصل نموذجي في ارمينيا تقديرا للدور الانساني للأمير

اطلق اسم دولة الكويت على فصل دراسي نموذجي لخدمة النازحين السوريين في أرمينيا اليوم عرفانا وتقديرا لدورها الانساني بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

وقال سفير دولة الكويت لدى أرمينيا بسام محمد القبندي خلال مراسم افتتاح الفصل بمدرسة (نارتوس) بالعاصمة يريفان بحضور وزيرة المهجر الارمينية هرانوس هاكوبيان وعدد من ممثلي وزارة التربية والمدينة والجمعيات الاهلية إن افتتاح الفصل النموذجي يمثل لمسة من ايادي سمو أمير البلاد البيضاء التي ساعدت العديد من الدول والشعوب المنكوبة.

ولفت السفير القبندي في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا إلى أن افتتاح الفصل الدراسي النموذجي يأتي في إطار توصيات سمو أمير البلاد للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية والمتابعة الحثيثة للدكتور عبدالله المعتوق رئيس الهيئة ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية بتلبية احتياجات اللاجئين السوريين أينما كانوا.

وأكد أن تكريم سمو أمير البلاد ومنحه لقب "قائد إنساني" من الامم المتحدة يمثل ترجمة للدور القيادي الذي يقوم به سموه في ظل عالم تسود فيه الاوضاع المأسوية كما يشكل اعلانا للمجتمع الدولي دولا وشعوبا بأن سموه مثل أعلى في المجال الانساني.

بدورها اشادت وزيرة المهجر الارمينية هرانوس هاكوبيان بتسمية الامم المتحدة لدولة الكويت "مركزا إنسانيا عالميا" وسمو أمير البلاد "قائدا انسانيا" مؤكدة أن ذلك يأتي تقديرا لجهود سمو البلاد وعطاءات دولة الكويت المتوالية على جميع المستويات المحلية والاقليمية والدولية والدعم الانساني الذي تقدمه ما ساهم في تعزيز مكانة البلاد في المجتمع الدولي.

وكانت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية أطلقت مبادرات إنسانية عدة تجاه السوريين النازحين لدى أرمينيا من خلال تخصيص منحتين بقيمة 200 الف دولار.

وكانت المنحة الاولى عام 2013 فيما قدمت المنحة الثانية العام الجاري بهدف تمويل شراء المواد الغذائية والطبية والمستلزمات اليومية وأيضا المنح الدراسية في الجامعات الارمينية وتلبية الاحتياجات التعليمية للنازحين السوريين.

وكانت الامم المتحدة سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه في مقر الامم المتحدة في نيويورك في سبتمبر الجاري تقديرا للدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الانساني.

 

×