الدكتور عبدالمحسن المدعج

وزير التربية: اجتماعات مع "المواصلات" لاستكمال مشروع الألياف الضوئية لربط المدارس

أبدى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة  ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة د. عبد المحسن المدعج إعجابه بالمشاريع التي تقوم بها وزارة التربية  جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس وكلاء  وزارة التربية ظهر  أمس بحضور وكيلة  الوزارة د.مريم الوتيد والوكلاء  المساعدين.

وقال المدعج تصريح للصحافيين عقب الاجتماع، أن السبورة التفاعلية ( الذكية ) واستكمال البنية التحتية من خلال ربط جميع مدارسنا بالألياف الضوئية ستمكن أبنائنا الطلبة من  الاستغلال الأمثل للحلول التكنولوجية التي تقدمها الوزارة وخلق طالب قادر على التعامل مع تلك التكنولوجيا بما يفيد مسيرته التربوية والتعليمية.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماعات مع الزملاء في وزارة المواصلات الأسبوع القادم  لحل بعض المعوقات لاستكمال مشروع الألياف الضوئية وربط ما يقارب الألف مبنى مدرسي وهيئته التعليمية مع الوزارة عن طريق تلك الشبكة، موضحاً سعادته بما رآه في الجولات التي قام بها مع قياديين التربية وعملية تدريب المعلمين.

من جهة أخرى قالت وكيلة وزارة التربية د. مريم الوتيد أن الوزارة مستعدة لتزويد المدارس بالعيادات المدرسية من خلال التعاون مع وزارة الصحة بالأعداد التي تحتاجها الوزارة مبينة أنه تم عقد لقاءات بين المسئولين في  الوزارتين  ( التربية والصحة )  حيث سيتم تزويد مراحل الرياض والابتدائي مع بداية الدراسة وأما بالنسبة لمرحلتي المتوسط والثانوي ستكون يوم 14  سبتمبر.

وأوضحت الدكتورة الوتيد للمجلس أنه سيتم إنشاء قسم للصحة المدرسية في جميع المناطق التعليمية في البلاد يضم  إدارة الصحة المدرسية للبنين  وأخرى  للبنات  حيث وصلت إلى 12 إدارة على مستوى مناطق الكويت.

وأعربت الوتيد عن شكرها الجزيل لوزارة الصحة ومسئوليها على التعاون الوثيق  والبناء من أجل تقديم خدمة صحية مميزة لأبنائنا الطلبة والطالبات.

والجدير بالذكر أنه قد حضر جانبا من اجتماع مجلس الوكلاء السادة مدراء عموم المناطق التعليمية حيث استمع الوزير المدعج ومجلس الوكلاء إلى شرح مفصل عن التقارير النهائية لاستعدادات تلك المناطق بما يخص الهيئة التعليمية والتكييف وبرادات المياه والمنشآت التربوية الجديدة والكتب والأثاث المدرسي.

هذا وقد أعرب الدكتور المدعج عن ثقته بالإخوة والأخوات المسئولين مطالباً إياهم ببذل أقصى الجهود من أخراج بداية العام الدراسي بالصورة المشرفة وتقديم كافة المستلزمات وتهيئة الظروف المناسبة والمتاحة لأبنائنا الطلبة.

 

 

×