من جولات وزير الاشغال

الاشغال: طرح ستة مشاريع بكلفة 70 مليون دينار خلال النصف الاول من العام المقبل

قال وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم إن تنفيذ مشروع مركز خدمات ضاحية منطقة العقيلة سيتم الانتهاء منه بشكل كامل في موعده المحدد بالربع الاول من العام المقبل.

وأضاف الوزير الابراهيم في تصريح صحافي عقب جولته التفقدية للمشروع اليوم للاطلاع على سير مراحل انشائه إن المشروع شهد تأخيرا لأسباب تم تلافيها وتجاوزها وسيتم الانتهاء من تنفيذه في موعده المحدد حتى يستطيع قاطنو المنطقة الاستفادة منه بدلا من اللجوء الى المناطق المجاورة.

وأوضح أن هذا المشروع المهم يضم معظم الخدمات الحيوية التي يحتاجها سكان منطقة العقيلة وقد تجاوزت تكلفته الاجمالية 12 مليون دينار كويتي ويضم خدمات كثيرة كالجمعية الرئيسية وملحقاتها من أسواق ومطاعم ومركز مخفر شرطة العقيلة ومكتب للبريد ومرافق تابعة للبلدية ومكاتب تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وذكر أن سرداب المشروع يحتوي على مواقف سيارات تتسع لاكثر من 500 سيارة ومواقف في الطابق العلوي تتسع ل 300 سيارة مبينا أن وزارة الاشغال العامة وقبل البدء بالمشروع خاطبت جميع وزارات الخدمات للتعرف على احتياجاتها في المنطقة وضمها الى المشروع.

وأشار الوزير الابراهيم الى أن مركز خدمات ضاحية العقيلة تم تصميمه وفق طريقة جديدة روعي خلالها وجود ساحة في الوسط تحتوي على نوافير ومسطحات خضراء تطل عليها المطاعم والمقاهيز وأكد أن (الاشغال) حرصت على اطلاع وسائل الاعلام والمواطنين على المشاريع التي تنفذها الآن وتلك المنجزة سابقا والتي ستطرح في مستقبل القريب بغية اطلاع الجميع على المشاريع الحيوية التي تنفذها الدولة في القطاعات والمجالات كافة.

وقال الوزير الابراهيم ان وزارة الاشغال حولت الى لجنة المناقصات المركزية قبل عشرة أيام عدة مشاريع كبيرة وتم الاعلان عنها سابقا مثل مشاريع طريق الوفرة وميناء عبدالله وطريق الوفرة والزور والطرق المؤدية الى مدينة صباح الاحمد السكنية في الجنوب والوزارة بانتظار الردود بشأنها.

وكشف عن اعتزام وزارة الاشغال طرح عدد من المشاريع الحيوية المهمة وذلك في الربع الاول من 2015 مثل طريق السالمي المرحلة الاولى وأيضا طريق النويصيب وتوسعة طريق شارع القاهرة اضافة الى مشاريع طريق الدائري السابع الذي سيطرح في النصف الثاني من 2015 وغيرها من المشاريع.

وذكر أن النصف الاول من العام المقبل سيتم طرح أكثر من ستة مشاريع كبيرة لاتقل تكلفتها الاجمالية عن 70 مليون دينار وهي مشاريع ضخمة وحيوية مبينا أن مشروع الدائر الثالث متوقف ولم يحدث عليه أي تغيير حتى تتم دراسته من مختلف المناحي.

وقال الوزير الابراهيم ان قانون انشاء هيئة النقل تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الامة كما تمت المصادقة عليه من ثم انتقل الى مجلس الوزراء وهو في طور اجراءاته الروتينية.

من جانبه قال نائب مدير مشروع مركز ضاحية العقيلة المهندس محمد الحشاش ان المساحة الاجمالية للمشروع بلغت حوالي 72 ألف متر مربع وبلغت نسبة الانجاز فيه حوالي 90 بالمئة "والاعمال الانشائية في المشروع في مراحلها النهائية وهي قائمة على قدم وساق دون توقف".

وذكر الحشاش ان الطاقم الهندسي القائم على المشروع حريص على انتهاء المشروع في الوقت المحدد و عدم حدوث تأخير لحاجة المنطقة الآخذة بالاتساع الى الخدمات الحيوية التي يضمها المشروع.

 

 

×