السبورة الذكية

التربية: بدء العمل الفعلي بالسبورة الذكية ضمن مشروع الفصول المتكاملة للمرحلة الثانوية

دشنت وزارة التربية  فعليا عمل مشروع الفصول المتكاملة والتي من ضمنها السبورة التفاعلية في مدارس الثانوية على أن يبدأ تعميمها تدريجيا على بقية المراحل التعليمية في  ثانوية ماريا القبطية التابعة لمنطقة حولي التعليمية.

وتعتبر الفصول المتكاملة  التي دخلت الخدمة حديثا في  30فصلا دراسيا ستتيح للطلبة مساحة أكبر من التعليم والتفاعلوالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وكان حفل التدشين الذي حضره وكيل وزارة التعليم العام المساعد الدكتور خالد الرشيد ومدير عام منطقة حولي أنور العنجري وعدد من المدراء والمسؤؤلين في وزارة التربية بدأ بشرح تفصيلي حول مشروع السبورة التفاعلية الذي سيغطي 608 فصلا دراسيا إلي جانب مختبرات الحاسوب ثم تلاه عرض تجريبي لعمل السبورة في أحد الفصول الدراسية وتلته زيارة لدورة تدريبية للمعلمين الجدد الذي.

وقال وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد عقب حضوره ورعايته حفل التدشين أن"في البداية أحب أن أعبر عن سعادتي  لتواجدي في منطقة حولي التعليمية لتدشين مشروع حيوي ومهم وهو مشروع الفصول المتكاملة الذي يكمل منظمومة التعليم للالكتروني في وزارة التربية مشيرا أن المشروع  حديث وتم تنفيذ بأحدث المواصفات العالمية من خلال ما رأينا في العرض.

وأشار الرشيد أن المشروع سيساهم في دعم العملية التعليمية ورفع مستواها مؤكدا أن الوزارة لديها ميزانيات مرصودة لتنفيذ مشروع التعليم الالكتروني وسيتم البدء في المرحلة الثانوية على أن يتم ادخال التجربة على طلبة واعيين ومدركبن لاهمية التعليم للالكتروني وبعدها يتم الانتقال لتطبيق المشروع على بقية المراحل.

وأكد الرشيد أن كل المشاريع التربوية والتكتولوجية يصاحبها دورات تدريبية لمستخدميها من العاملين في وزارة التربية تبدأ مع بداية التركيب والتشغيل.

 

×