ارثرين كازين تتسلم من سفير الكويت وثيقة التبرع

الكويت تسلم تبرع بقيمة 225 ألف دولار لصالح الأيتام في كوريا الشمالية

سلم سفير دولة الكويت في ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح هنا اليوم مديرة برنامج الاغذية العالمي ارثرين كازين تبرع الكويت بقيمة 225 ألف دولار لصالح الأيتام في كوريا الشمالية.

ويأتي التبرع الكويتي الذي تسلمته المسؤولة الاممية خلال استقبالها سفير الكويت بمقر البرنامج هنا في اطار المساهمة في تمويل عمليات البرنامج لاغاثة نحو 4ر2 مليون شخص من بينهم نساء واطفال في المستشفيات وملاجئ الأيتام.

وأشادت كازين بسخاء الكويت ودورها الريادي في تقديم الدعم الضروري للمهام الانسانية لمساعدة واغاثة الملايين حول العالم.

واستعرضت خلال الاجتماع حجم التحديات الواسعة التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي في توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية لعشرات الملايين من ضحايا الأزمات الانسانية المتعددة واخرها وباء ايبولا في غرب أفريقيا.

وأكدت ضرورة ان يدرك المانحون وفي مقدمتهم الكويت والدول العربية المانحة الأخرى أهمية وقيمة الدعم الثمين الذي يقدمونه لعمليات البرنامج.

ومن جانبه أعرب السفير الخالد عن تقدير دولة الكويت البالغ لدور برنامج الأغذية العالمي الانساني انطلاقا من سياستها الراسخة تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأكد السفير خلال الاجتماع حرص سمو الامير على البعد الانساني الأساسي في العلاقات الدولية في ترسيخ التعاون والسلم وتعزيز التنمية وبناء المستقبل.

وأشاد بجهود البرنامج الهائلة والسريعة وتقديم مساعدات الاغاثة خلال الصراعات والكوارث الطبيعية وبعدها ومواجهة حالات الطوارئ الانسانية ومساعدة ضحايا سوء التغذية في العالم التي تتطابق مع سياسة الكويت في هذا المجال مثمنا جهود موظفي البرنامج في أداء مهمتهم الانسانية في ظل المخاطر التي يواجهونها.

وقال السفير الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم التطرق خلال الاجتماع الى سبل تعزيز الشراكة والتعاون المهني بين البرنامج والجهات الكويتية العاملة في مجال النشاط الانساني والاستفادة من خبرات البرنامج في تدريب وتوظيف الخريجين والكوادر الشابة والمتخصصة من الكويتيين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف ان المديرة التنفيذية لبرنامج الاغذية اكدت خلال الاجتماع الحاجة لانضمام كوادر كويتية وخليجية الى صفوف البرنامج واشراك الشباب في العمليات الميدانية وفي البرامج التدريبية ما سيعمل على اكتسابهم للخبرات الدولية والتدرج في السلم الوظيفي المهني والاداري.

وحضر اللقاء من الجانب الكويتي مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة (فاو) المهندس يوسف جحيل وكبار موظفي البرنامج مدير ادارة الشراكة مع القطاع الخاص ومدير ادارة الشراكة الحكومية ونائب مدير القسم الاعلامي ومسؤولة العلاقات مع المانحين.

يذكر ان اجمالي تبرعات دولة الكويت لتمويل عمليات برنامج الاغذية العالمي منذ بداية العام الحالي بلغ نحو 5ر37 مليون دولار في حين بلغ في العام الماضي 2013 نحو 42 مليون دولار.

ويقدم برنامج الاغذية العالمي المساعدات الغذائية لحوالي 80 مليون شخص في 75 بلدا من بينهم أكثر من اربعة ملايين سوري داخل سوريا وحدها.

وكانت الأمم المتحدة سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومن المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه في مقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الشهر الجاري تقديرا لدورها الانساني.