خلال اجتماعه مع القيادات الأمنية لمحافظة الأحمدي

اللواء العلي: لا تهاون مع المخالفين للقانون ويجب الحفاظ على حقوق الإنسان

عقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام اللواء عبدالفتاح عبد المحسن العلي، بحضور مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش اللواء ركن شهاب الشمري اجتماعاً ضم القيادات الأمنية بمديرية أمن محافظة الأحمدي وضباط المخافر.

وأكد اللواء العلي على أهمية عمل ودور المخافر حيث أنها تتلقى كافة البلاغات والتعامل الفوري معها، مؤكداً على أهمية التنسيق بين رجال الأمن العاملين بالمخافر ومتابعة الحالة الأمنية وكذلك وضع الخطط لمواكبة كافة الفعاليات التي تقام في نطاق مديرية الأمن، بالإضافة إلى تسيير الدوريات على مدار الساعة والقيام بالحملات الأمنية لردع المخالفين والمستهترين.

وأشار اللواء العلي إلى أن رجال الأمن العاملين بالمخافر يجب عليهم التحلي بالصبر وسرعة البديهة وإطاعة الأوامر وتطبيق القانون بمسطرةٍ واحدة واتخاذ القرار للتعامل مع أي مستجدات طارئة، محذراً بذلك من مخالفة القانون في التعامل مع المخالفين ولا تهاون، وشدد في ذات الوقت على حقوق الإنسان، لافتا إلى أن المخافر تعتبر حجر الزاوية في العمل الأمني.

ومن جانبه أكد اللواء ركن الشمري أن عمل الإدارة العامة للرقابة والتفتيش يتمحور حول الضبط والربط في أجهزة وزارة الداخلية ومتابعة كافة العاملين في أجهزة الوزارة المختلفة وكذلك الآليات بالإضافة إلى القيام بزيارات للإدارات الأخرى.

وأوضح أن رجال الإدارة العامة للرقابة والتفتيش ومن خلال الإدارات المختلفة تقوم برصد أي مخالفات بحق رجال الأمن وكذلك تلقي كافة الشكاوى الواردة من المواطنين والمقيمين والتعامل معها بكل حيادية تامة وإعطاء كل ذي حق حقه، مشيراً بذلك إلى اهتمام القيادات الأمنية بعمل الإدارة العامة للرقابة والتفتيش ومتابعة أعمالها.

ودعا اللواء الشمري الحضور إلى ضرورة الالتزام بالضبط والربط وحسن الهندام والالتزام والحفاظ على هيبة رجل الأمن وعدم التهاون بأي مخالفات أي كان نوعها، مشيراً إلى أن هذه المخالفات من الممكن أن تؤثر سلباً على الترقية والمستقبل الوظيفي، متمنياً للجميع التوفيق للحفاظ على أمن وأمان الوطن والمواطنين والمقيمين.

وقد حضر الاجتماع مدير إدارة العمليات والدوريات بالوكالة العقيد صالح عقلة العازمي، ومدير إدارة الخدمات المالية والإدارية والصيانة بالوكالة العقيد زيد الهاجري، ومساعد مدير إدارة عمليات الأمن العام المقدم عيد بدر المطيري، ومدير إدارة مكتب الوكيل المساعد لشئون الأمن العام المقدم ماجد خلف.

 

×