حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد

الصحة العالمية: ممتنون لتبرع الكويت بـ 1.5 مليون دولار لضحايا العنف شمال العراق

اعربت منظمة الصحة العالمية هنا اليوم عن بالغ امتنانها للتبرع الكويتي بمبلغ مليون ونصف مليون دولار لصالح برنامجها في شمال العراق الذي يهدف لمساعدة ضحايا احداث العنف الأخيرة هناك.

واعتبرت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان في رسالة لمندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية هنا السفير جمال الغنيم ان دعم الكويت لبرامج المنظمة في العراق "يعبر عن عمق العلاقة بين الطرفين وتعبير عن اهتمام الكويت بالمشكلات الانسانية اينما وقعت".

واوضحت ان التبرع الكويتي سيدخل في عدد من البرامج التي تسعى لتطبيقها في مناطق متضررة جراء اعمال العنف شمالي العراق التي "تنعكس بصورة سلبية على السكان بشكل عام والشرائح المجتمعية الضعيفة بصفة خاصة" مثل الاطفال والمسنين والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة والامراض المزمنة.

بدوره قال السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مساهمات دولة الكويت الطوعية الى برامج منظمة الصحة العالمية وغيرها من منظمات الامم المتحدة الضالعة في العمل الانساني "هو تقليد تحرص عليه الدولة ايمانا منها بان المجتمع الدولي لن يتغلب على مشكلاته الانسانية الملحة الا بالتعاون ودعم البرامج الاممية المتخصصة لهذه الاغراض النبيلة".

وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من سبتمبر المقبل تقديرا للدورها الانساني.

 

×